طريقة التسجيل في أبشر بعد التحديث الجديد – موقع وزارة الداخلية السعودية

طريقة التسجيل في أبشر نوضحها لقرائنا مع الشرح الوافي خطوة بخطوة، حيث سهل نظام ابشر الكثير على المواطنين السعوديين والمقيمين في اجراء الخدمات المختلفة إلكترونياً من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات الإدارات، حيث يعمل نظام أبشر على مدار اليوم ليل نهار، ومتاح به اكثر من 150 خدمة مختلفة، ويجد جانب من المستفيدين بهذه الخدمات الصعوبة في كيفية التسجيل في ابشر التابع لوزارة الداخلية، ومن ابرز خدمات أبشر الأخيرة خدمة فرجت والتي تعمل على سداد ديون السجناء والمتعسرين، وكذلك استخراج رخصة القيادة وتجديدها بنظام أبشر الإلكتروني، كما يمكنكم الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي باستخدام النظام ذاته، والجانب الأبرز والأكثر بحثاً هو خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر وزارة الداخلية.



طريقة التسجيل في أبشر

تأتي الخطوة الأولى في التسجيل في أبشر وذلك بالدخول إلى النظام من خلال رابط موقع أبشر “www.absher.sa” أو بالبحث على جوجل وكتابة “أبشر” والدخول على النظام، وبالتالي سوف تظهر واجهة الموقع موضحة (دخول الأفراد – دخول الأعمال) ونختار الأفراد.



أبشر تسجيل الدخول
كيفية التسجيل في ابشر
أبشر وزارة الداخلية
التسجيل في ابشر

وتأتي الخطوة التالية في اختيار “مستخدم جديد” ومن ثم البدء في تعبئة بيانات التسجيل والتي تشمل ( رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح – رقم الجول “بدون البدء برقم صفر” – اسم المستخدم “بدون استخدام اللغة العربية” – كلمة المرور وتأكيدها “يفضل أحرف كبيرة وأرقام ورموز” – كتاب البريد الإلكتروني وتأكيدها – اختيار اللغة – كتابة الرمز المرئي ” ممكن تحديثه إذا لم يظهر”) ومن ثم الموافقة على الشروط والانتقال إلى الصفحة التالية.

ابشر تسجيل دخول
اشر وزارة الداخلية


والصفحة التالية هى التحقق من عملية تسجيل ابشر وعلى الفور يتم إرسال رمز التحقق على الهاتف الذي تم إدخاله في الصفحة الأولى في عملية التسجيل في ابشر وعليك كتابة الرمز في الخانة المخصصة بصفحة التسجيل، والضغط على تسجيل كما توضح الصورة.

طريقة التسجيل في ابشر
كيفية التسجيل في ابشر

ويمكنكم معرفة طريقة التسجيل في ابشر والشرح الوافي بالخطوات والتسجيل بطريقة صحيحة من خلال الفيديو الذي نستعرضه بهذه المقالة.

وبإتمام هذه الخطوات يكون قد تم التعرف على طريقة التسجيل في أبشر وبالتالي يمكنكم معرفة طريقة التسجيل في حافز للبحث عن عمل، وكذلك الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية، حيث هناك تطور كبير في الوزارات والهيئات السعودية لتقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية تسهيلاً على المواطنين وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد