طريقة إزالة  فيرس الشورت كات من على الفلاشات وكروت الميموري

فيرس الشورت كات اصبح مشكلة يعانى منها الكثر ويظهر ضررها البالغ على الفلاشات وكروت الميمورى خاصة إذا كانت تحتوى على صور وملفات مهمة لايمكن الاستغناء عنها بسهولة حيث لايمكن تعويضها لذلك سنوضح لكم الطريقة التي من خلالها يتم التخلص من فيرس الشورت كات واثاره على الفلاشات وكروت الميمورى.

طريقة إزالة  فيرس الشورت كات من على الفلاشات وكروت الميموري 1 13/5/2015 - 3:28 ص

بداية الوقاية خير من العلاج فالانتى فيرس يعمل على تقليل مخاطر فيرس الشورت كات ولكن  قد يخفق فى  التصدى له وكل ذلك يعتمد على المستخدم ولذلك سنعرض لكم بعض النصائح قبل الشروع في حل مشكلة الشورت كات على الفلاشات.

النصيحة الاولى في حال ادخال الفلاشة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقد قمت بوضعها على جهاز اخر غير جهاز تاكد من  عدم وجود ملفات على شكل شورت كات  وفي حال وجود تلك ملفات على شكل شورت كات قم بحدفها ولاتتردد لأنه في حال الضغط عليها سيصاب بجهاز بفيروس الشورت كات ويصبح مصدر وباء.

النصيحة الثانية بعد حذف الملفات التي على شكل شورت كات  قم باظهار الملفات المخفية  والطريقة كما بالصورة التالية وهى لويندوز 7 وهذه الطريقة متقاربة في جميع النسخ ولكن قد تختلف في الشكل والخطوات.

اظهار المخفي 1

اظهار المخفي 2

وعند اظهار الملفات المخفية  ستجد ملفاتك الاصلية  وللتنوية هناك نوع اخر من فيرس الشورت كات لايقوم بإخفاء الملفات بل يقوم بتجميع ملفاتك كلها في ملف واحد ويقوم بإخفائه  اى ملف أو اى شكل غير مألوف بالنسبة لك قم بحدفه وبالنسبة للفيرس الذي يجمع الملفات في ملف واحد  تجد اسم الملف Trashes  وقم بفتح الملف ستجد ملفاتك الاصلية موجودة بالداخل  وبجانبها بعد الملفات تحمل ارقام  قم بحذفها  لان اصل الفيرس داخل تلك الملفات التي تحمل الارقام.

عند اظهار المخفي سترون اصل فيرس الشورت كات  وهو على شكل سكريبت كما في الصورة التالية فقط قم بحذفه.

شكل فيروس الشورت كات
شكل فيروس الشورت كات

ولإزالة اثر فيرس الشورت كات على الفلاشة  أو كارت الميمورى حيث أن الفيرس يجعل ملفاتك كلها مخفية غير قابلة للإظهار  نتبع الخطوات التالية.

نذهب إلى قائمة ستارت ومنها ندخل على الامر run   ثم نكتب الامر cmd  وذلك للدخول على الدوس وفي الدوس نكتب الامر التالى

ATTRIB -R -A -S -H X:*.* /S /D

ويجب ملاحظة انه يتم تغير حرف ال X  بالحرف الخاص بالفلاشة  أو كارت الميمورى المراد اظهار الملفات المخفية فيه.

وبإتباع تلك الخطوات السابقة نكون قد تخلصنا من فيرس الشورت كات  واثاره من على الفلاشة  أو كارت الميمورى، وللتنوية عند اصابة الفيرس للنسخة  ارى انه لا يوجد حل عملى أكثر من تغير نسخة الويندوز وذلك من خلال التجارب وليس مجرد كلام  فستجدون الكثير والكثير من الشروحات التي توضح طريقة ازالة فيرس الشورت كات من الويندوز ولكن اغلبها لايؤتى بنيجة عملية.

اتمنى أن اكون قد افدتكم  وان سمحت الفرصة سندعم الموضوع بالفديو