طرق لفحص أمان هواتف أندرويد من البرامج الضارة

هناك الملايين من الأشخاص على مستوى العالم يمتلكون هواتف ذكية، وينتابهم القلق بشأن البرامج الضارة التي تصيب الهواتف الذكية، حيث يلجأ الكثيرين إلى تحميل برنامج لمكافحة الفيروسات، حيث توجد الالاف من التطبيقات التي تؤدي تلك المهمة.

طرق لفحص أمان هواتف أندرويد من البرامج الضارة

وقد ذكر موقع “makeuseof” من خلال تقرير من نشر من خلاله، أن هناك 5 عمليات فحص أساسية يمكنك القيام بها لحماية هاتفك من البرامج الضارة، وهي كما يلي:

  • اختبر حماية هاتفك من البرامج الضارة: من خلال أداة مجانية تسمى F-Secure AV Test، حيث تستخدم هذه الأداة ملف اختبار مكافحة البرامج الضارة الذي طورها المعهد الأوروبي لأبحاث مكافحة فيروسات الكمبيوتر، لقياس مدى جودة عمل تطبيق الأمان الخاص بك.
  • قم بقحص اعدادات الهاتف: يمكن أن يؤدي تشغيل ميزات أندرويد غير الآمنة أو إيقافها تعرض هاتفك للخطر، ويمكنك تحديد هذه الثغرات وإصلاحها عن طريق تثبيت تطبيق مجاني يسمى “SAFE Me”.
  • افحص التطبيقات التي تعمل في الخلفية: حيث أن التطبيقات التي تعمل في الخلف على هاتف الاندرويد تستهلك قدر كبير من عمر البطارية وذاكرة الوصول العشوائي في نفس الوقت مثل برنامج الجوكر الضار، لذا يوجد العديد من تطبيقات إدارة المهام التي تتيح لك عرض العمليات التي تعمل في الخلف.
  • تأكد من أن أذونات التطبيقات الخاصة بك: حيث يوفر لك نظام التشغيل أندرويد مدير أذونات مدمجا لمنع التطبيقات غير المصرح بها من الوصول إلى بياناتك، فقط ادخل على الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات ثم مدير الأذونات المتقدمة.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. امير مهدي يقول

    حسابي معطل فيس