طرق لتقوية اشارة شبكة الواي فاي بخطوات بسيطة

هناك الالاف من مستخدمي الإنترنت الأرضي يعانون من بطئه أو ضعف اشارة الواي فاي على الرغم من التواجد في مكان قريب من الشبكة، وعادة ما يكون السبب في تلك المشكلة هي الشركة المقدمة للخدمة أو وجود مشكلة في الراوتر نفسه، ولكن هناك طرق تعمل على تحسين شبكة الإنترنت وتقوية الإشارة خلال ثواني دون الحاجة للتوجه إلى الشركة أو الاتصال بخدمة العملاء.

طرق لتقوية اشارة شبكة الواي فاي بخطوات بسيطة 1 26/8/2021 - 7:33 م

طرق لتقوية اشارة شبكة الواي فاي

ومن خلال السطور القادمة سنقدم لكم عدة نصائح لتقوية اشارة شبكة الواي فاي في أقل من دقيقة، ولكن اعلم جيدا أن جهاز الراوتر ما هو إلا همزة وصل بين شبكة الإنترنت والأجهزة، ومهمته الأولى الحصول على الانترنت من المودم عن طريق الكابل الموصل في فتحة WAN، ليتم بعد ذلك توزيع الإنترنت بشكل صحيح.

طرق تحسين اشارة الواي فاي

ويمكن تحسين اشارة الواي فاي بعدة طرق، هي:

  •  تحديث البرامج الثابتة للراوتر للحصول على أداء سريع، والأفضل تنزيل البرامج من من موقع الشركة المصنعة للجهاز.
  • يفضل وضع الراوتر في مكان مفتوح بعيدا عن أي عوائق، حيث من الممكن أن تؤثر الأجهزة القريبة من الراواتر على أدائه بشكل ملحوظ، وإذا كان جهاز التوجيه  يحتوي على هوائيات خارجية، فيجب  توجيهها عموديًا لزيادة التغطية، مع رفع جهاز التوجيه عاليا.
  • اختر لمكان الأمثل لإشارة الواي فاي، والذي لا يتداخل فيه الكثير من الإشارات، وهناك عدة أجهزة تعمل على تشويش إشارة الواي فاي مثل الميكروويف والثلاجة.