طرق فعالة لتسويق النشاط التجاري على تويتر

التسويق للنشاط التجاري على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة أحد أهم الوسائل في الوقت الحالي التي يتم استخدامها للوصول من جانب أصحاب المنتجات والخدمات إلى عملاء جدد وتوسيع دائرة الاهتمام بالمنتج أو الخدمة المقدمة.

التسويق للنشاط التجاري على تويتر

ومن أهم وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة في العديد من دول العالم هي منصة تويتر هذه المنصة العملاقه التي يبلغ عدد النشطاء عليها ما يزيد عن نصف مليار شخص لذلك سوف نحاول التعرف علي أهم الوسائل التي يمكن استخدامها للتسويق للأنشطة التجارية عبر هذه من المنصة.

التسويق للنشاط التجاري على تويتر من خلال الجمهور المستهدف

من أهم وسائل التسويق للنشاط التجاري على تويتر هو التعرف على الجمهور المستهدف فهو أحد الوسائل الممتازة لبناء العلاقة بين العميل والنشاط التجاري ومن أهم الوسائل المستخدمة في هذا المجال هي الشخصيات المؤثرة التي لها قاعده عريضة من المتابعين فيمكن استخدام هؤلاء الأشخاص لتعزيز صلة العميل بالنشاط التجاري كما أنه من المهم التركيز على زيادة الجمهور من خلال التعرف على أنماط التفكير والاحتياجات والتفضيلات للوصول إليها بالشكل الصحيح.

التسويق للنشاط التجاري على تويتر

العلاقة مع المتابعين

من المهم عند التسويق للنشاط التجاري على تويتر التفاعل مع المتابعين حيث أن عدم التفاعل سوف يؤدي إلى إلغاء متابعتهم لحساب النشاط التجاري وبالتالي فقد أحد العملاء المحتملين ومن أهم وسائل التفاعل السريع مع المتابعين هو المشاركة في محادثات معهم وطلب التعليقات حول الخدمة أو المنتج إلى جانب ضرورة الاهتمام بالشكاوى مثل الاهتمام بالمدح.

التفاعل مع المؤثرين

أحد أهم الاستراتيجيات المستخدمة عبر تويتر وهو بناء العلاقة القوية مع المؤثرين في مجال العمل وهم الأشخاص الأكثر تأثير على جمهورهم ويتم ذلك من خلال البحث عن مؤثرين لهم علاقة بالنشاط التجاري والتفاعل معهم والدخول في محادثات حيث أن هذه التفاعلات سوف تساعد في بناء علاقة مع المؤثرين وبالتالي تقديم المساعدة للترويج للمنتج أو الخدمة المقدمة.

التعرف على جمهور المنافسين

في اللحظة التي يتم انشاء الجمهور المستهدف فيها على تويتر حتى يتم التسويق للنشاط التجاري على تويتر يجب أن ننظر إلى جمهور المنافسين والتعرف عليهم حيث أن هذا يمكن أن يساعد في جعل جمهور المنافسين متابع للعلامة التجارية التي يتم التسويق لها فمن المهم التعرف على ما يفعله المنافسين بشكل دوري وطريقة تفاعلهم مع متابعهم وطريقة تنمية جمهورهم ومحاولة استخدام التكتيكات الخاصة بهم كمصدر للحصول على متابعين للعلامة التجارية

إبقاء العملاء على اطلاع

يجب دائما عند العمل على التسويق للنشاط التجاري على تويتر العمل الدائم على إبقاء العميل على إطلاع فاذا كان العميل يبحث عن معلومة عن النشاط التجاري يجب توفير المعلومة للعميل في أسرع وقت ممكن حيث أن العميل الذي لا يتمكن من العثور على المعلومة من المرجح أن يتوقف عن متابعة النشاط التجاري.

استخدام تحليلات تويتر

عند استخدام تحليلات تويتر يمكن أن يتم التعرف على الكثير من المعلومات التي تساعد في التسويق للنشاط التجاري مثل عدد مرات قراءة التغريدة وعدد المرات التي تم فيها إعادة التغريد واهتمامات المتابعين وأسماء الحسابات التي يتابعها المتابعين.

تثبيت أفضل التغريدات

دائما ما يهتم الأشخاص بالملف التعريفي للعلامة التجارية والتغريدات المثبتة لذلك من المهم تثبيت التغريدات التي يوجد عليها تفاعل كبير والتي تلفت الانتباه اليها حيث ان هذا عامل مهم في الوصول إلى عملاء جدد أو تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين.