طرق حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس

الالاف من مستخدمي هواتف الايفون قد يتعرضون لمشكلة عدم استجابة الشاشة للمس أو البطئ في تنفيذ الأوامر، مما يجعلهم يشعرون بالضيق خاصة إذا كانوا في عجلة من امرهم، وقد أوضح أحد المواقع الشهيرة أن مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس تنجم عن عدة اسباب لعل من ابرزها الثغرات الأمنية التى تصيب الهواتف أو وجود غبار ومياه على الشاشة.

طرق حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس 1 17/5/2022 - 6:23 م

طرق حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس

وهناك عدة طرق تعمل على حل مشكلة عدم استجابة الشاشة للمس بسهولة وخلال دقائق دون الحاجة للتوجه إلى فني، فقط اتبع ما يلي:

  • قم بتنظيف الشاشة بشكل صحيح: عن طريق فصل الايفون من الشاحن واغلاقه ثم استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، وابدء في مسح الشاشة برفق دون ضغط، وتجنب رش المنظفات على الشاشة بشكل مباشر.
  • الالتزام باستخدام الشاحن الاصلي للجهاز: عليك دائما الحرص على استخدام الشاحن الاصلي للجهاز وعدم استخدام الشواحن المقلدة، حيث أن هذه الشواحن تؤثر على قدرة شاشات الهواتف للاستجابة الطبيعة للمس وتؤدى لتباطؤها.
  • تخلص من جميع الملحقات الخاصة بالشاشة: في حالة إذا كنت تعاني من تلك المشكلة، قم بازالة كافة ملحقات الشاشة مثل غطاء أو واقي الشاشة وإذا كانت جودة هذه الملحقات ليست في حالة جيدة ، فلن يكتشف هاتفك الآيفون لمسة أصابعك بعد إزالتها ، وحاول لمس شاشة الآيفون ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.