طرق تثبيت اندرويد على الكمبيوتر وتشغيله بشكل كامل وبكل سهولة

أحيانًا نبحث كثيرًا عن طرق تثبيت اندرويد على الكمبيوتر، ولأنه لم يُطلق نسخة مكتبية بعد، فإن هذا الأمر كان صعبًا بعض الشئ، ولكن الآن هنالك العديد من الطرق المتاحة تمكننا من تثبيت الاندرويد على الكمبيوتر كنظام أساسي بأكثر من برنامج يتم تحميله بكل سهولة، وسوف نستعرضهم خلال السطور القادمة.

طرق تثبيت اندرويد على الكمبيوتر

طرق تثبيت اندرويد على الكمبيوتر

طرق تثبيت اندرويد على الكمبيوتر

١- بإستخدام Bluestacks

هذا البرنامج هو الأشهر على الإطلاق في تشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر والإستفادة من كافة التطبيقات المتاحة على الهاتف المحمول بقدر المستطاع وبطريقة سهلة، ويمكنك تحميل آخر إصدار من بلوستاكس من خلال الموقع الرسمي وتشغيل نظام أندرويد نوجا 7.0 الرائع على الحاسوب.

Bluestacks
Bluestacks

 

٢- بإستخدام مشغل NOX

NoxPlayer هو أحد برامج تشغيل الآندرويد على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك، وإستخدام الألعاب وجميع التطبيقات، ومشغل نوكس يحتاج إمكانيات أقل من برنامج بلوستاكس، ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي.

مشغل NOX
مشغل NOX

 

٣- باستخدام Android Studio

أندوريد إستديو هو أحد المنصات الخاصة بكتابة التطبيقات ويمكنك من خلاله إستخدام AVD Manager مدير جهاز الآندرويد، وتسمح منصة Android Studio بمعاينة هيئة تطبيقه للمطور على الأحجام المختلفة للشاشات خلال عملية التطوير، ولكن للآسف لا يمكنك من التحكم الكامل في تطبيقات هاتفك؛ لأنه فقط يُستعمل لتنقيح وإختبار الـ Applications ليس إلا، ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي.

Android Studio
Android Studio

 

٤- بإستخدام Android-x86

أندرويد-إكس86 هو عبارة عن مبادرة ومنفذ غير رسمي، ويُتاح لك من خلاله خضوع نظام الآندرويد للعمل على شاشة الكمبيوتر المكتبي الخاص بك، وكل ما عليك هو أن تقوم بتحميله من موقعه الرسمي كملف ISO، وعقب الإنتهاء من تحميله قم بإنشاء USB drive لتتمكن من تنصيبه، يمكنك الإطلاع على طريقة تشغيله على نفس الموقع السالف ذكره.

Android-x86
Android-x86

 

موضوعات قد تهمك

 

٥- بإستخدام Remix OS

نظام تشغيل ريمكس أو أس مبني على Android-x86، يتيح لمستخدميه التمتع بالتطبيقات وتشغيلها على الكمبيوتر بكل سهولة، كما أنه يدعم العديد من الأدوات كـ لوحة المفاتيح والفأرة، ولكن كن على حذر عندما تحميله من موقعه الرسمي لأنه منذ عام 2016 وصيانته متوقفة.

Remix OS
Remix OS


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد