طرق اظهار الصورة الأصلية من خلال 3 مواقع

تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي على مجموعة كبيرة من الصور الخاصة بالأشخاص ، وقد يرغب الآخرين في معرفة عما إذا كانت تلك الصورة هي الحقيقة للفرد أم إنها قام بتنزيلها من الوسائل الإلكترونية الأخرى ومزيفة، وهناك عدد من المواقع التي قد تساعدك في التحقق من ذلك مثل موقع tineye وموقع Google image وتطبيق أجهزة الآيفون veracity.

اظهار الصورة الأصلية
  • موقع tineye

حيث يصل هذا الموقع للمصدر الأصلي للصورة، وهو من أفضل وأشهر المواقع التي قد تستخدم بالكشف والبحث عن حقيقة تلك الصور ومصادرها، وقد يصل tineye للتاريخ والمكان الذي ظهرت فيه تلك الصورة بالإنترنت، كما أنه له تصنيف عالمي مميز، فيقوم برقع الصورة من هاتف الاتصال أو جهاز الكمبيوتر وسوف يعملك بنتائج البحث عن الصورة واضغط على الأتي للدخول عليه من هنا.

اظهار الصورة الأصلية
اظهار الصورة الأصلية
  • موقع Google image

فهو موقع مميز للغاية تم تقديمه من قبل جوجل ، وقد تتعرف منه مصدر الصورة الأصلي من خلال استخدامه له، فهو يطلع على الصور ويصل للمواضيع المحيطة بها، وذلك دون أي رسوم على المستخدم يتم فرضها من جوجل، ويكون كل ذلك عن طريق الدخول عليه واختيار صندوق البحث به وستظر لك الأيقونة الخاصة بالصور.

وبعد الوصول لتك الخطوات به أرفع الصورة به التي ترغب في معرفة المصدر الخاص بها، وسوف تعرف عما إذا كانت حصرية أم هي من الصور الموجودة على النت ، وسوف يقدم لك هذا الموقع الرابط المتعلق بالصورة التي تبحث عنها، وقم بالدخول عليه وتعرف على جميع البيانات المتعلقة بها وسوف تصل لهذا الموقع من خلال الرابط التالي.

  • تطبيق أجهزة الآيفون veracity

عندما يكون هاتفك الذكي به نظام الآيفون، فيستطيع بذلك أن يصل للمصدر الأصلي لتلك الصورة، كما يتعرف على المكان المحيط بها والشخصيات الأخرى التي توجد فيها، ويقدم هذا التطبيق تلك الخدمة بصورة مجانية دون فرض رسوم، وذلك بواسطة النقر على التصوير من خلال الكاميرا وبعد ذلك ينقر على الأيقونة المعدة بالبحث.

كما يوجد به طريقة أخرى للبحث عن مصدر الصورة وذلك بالدخول على معرض الصور بهاتفك الذكي، وإتاحة أي صورة عن طريق رفعها بالدروب بوكس بالضغطة الواحدة، وسيظهر لك جميع الصور التي تكون متشابهة مع الصورة التي قد ترغب بالبحث عنها وجميع المعلومات المتعلقة بها، وقد يعتمد ذلك الموقع على مواقع الصور السياحية وموقع ويكيبيديا، وذلك بهدف الوصول على المكان أو المنطقة التي التقط فيها ذلك الشخص الصورة التي قام بتحميلها، ونزل هذا التطبيق من على الآتي هنا.

معرفة مصدر الصورة الأصلية

من خلال الفيديو التالي ستتعرف علة كيفية معرفة مصدر الصورة من خلال 5 مواقع مختلفة تابع الفيديو:


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.