ضمن سباق 2030 للسيارات الكهربائية، “نيسان” تستثمر 17.6 مليار دولار لتسريع عملية الإنتاج

يشتد السباق بين الشركات العالمية في مجال تطوير السيارات الكهربائية والاعتماد عليها في أسواق المستقبل بشكل كبير. فقد قامت شركات صناعة السيارات في الصين وبالتعاون مع الشركة العالمية متعددة الجنسيات “جينرال موتورز” بطرح سيارة جديدة من فئة السيارات الصغيرة تمكنت من منافسة شركة تيسلا والتفوق عليها في حجم المبيعات داخل الصين حتى قبل أن تخرج تلك السيارة إلى الأسواق العالمية.

ضمن سباق 2030 للسيارات الكهربائية، "نيسان" تستثمر 17.6 مليار دولار لتسريع عملية الإنتاج 1 13/1/2022 - 1:58 م

نيسان تعمل على تسريع انتاجها من السيارات الكهربائية

كما تواجه شركة “تيسلا” الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، صعوبات وتحديات خطيرة أيضاً، ولكنها تأتي هذه المَرَّة من قبل الشركة اليابانية العملاقة “نيسان” التي أعلنت أنها قررت استثمار  17.6 مليار دولار لتسريع انتاجها من السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس القادمة.

وأكد عملاق الصناعة اليابانية في مجال السيارات، شركة”نيسان” أنها تهدف إلى طرح 23 نوع من السيارات الكهربائية حتى عام 2030م، ليكون 15 نوعاً من تلك السيارات كهربائياً بشكل كامل.

نيسان سينترا2022
نيسان سينترا2022

بطاريات أصغر حجماً وأكثر ديناميكية

وفي مجال البطاريات، كشف الرئيس التنفيذي لشركة نيسان “ماكونو أوشيدا” عن تركيز الشركة على محاولات تطوير البطاريات المتطورة التي تتصف بالحجم الصغير والأقل سماكة، بما يساعد على تقديم تخطيط مرن وأداء أكثر ديناميكية يسمح باستخدام البطاريات في صناعة السيارات الكبيرة وشاحنات النقل.

كما أوضح “أوشيدا” أن شركة نيسان سوف تعمل على تجهيز منشأة تجريبية لصناعة البطاريات في مدينة يوكوهاما اليابانية الصناعية الشهيرة حيث ستكون تلك المنشأة جاهزة في وقت مبكر من العام 2024م، ليتم إدخال منظومة البطاريات المتطورة الخاصة بالشركة إلى السوق خلال أربع سنوات من تاريخ انطلاق المنشأة.

سباق محموم نحو العام 2030م

ويأتي الاتجاه نحو صناعة السيارات الكهربائية متوافقاً مع رؤية الاتحاد الأوروبي حول التخلُّص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن السيارات والشاحنات خلال الأعوام القادمة، وتوصيات “قمة تغير المناخ” التي دعت للعمل على أن تكون جميع السيارات الجديدة في العالم “دون انبعاثات” حتى العام 2040م.

فولفو
فولفو

حيث قررت المملكة المتحدة منع بيع السيارات العاملة بالديزل والبنزين بحلول عام 2030م وقالت شركة السيارات فولفو أنها تخطط لتكون جميع سياراتها كهربائية بالكامل بحلول العام نفسه “2030م”وأطلقت مجموعة BMW تصريحات مماثلة تنسجم مع ذلك التوجه نحو العام 2030م

سيارة بي أم دبليو 2022i3
سيارة بي أم دبليو 2022i3

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ٨C’est vraiment formidable !et agréable cette nouvelle technologie nom polluanteete et économique