صور “الوجه الأسود” أصبحت من ضمن محضورات الفيس بوك وإنستغرام في ظل سياسة التطبيق الهادفة لحظر المحتوى الذي يحض على الكراهية

قامت إدارة موقع فيسبوك العالمي بخطوة غير مسبوقة وذلك بقارا الشركة للتخلص من جميع أشكال العنصرية الموجودة بالعالم عنما حظرت أمس بعضاً من الشعارات والصور التي عبر بشكل ساخر عن بعض الفئات العرقية مما يؤكد جهود الموقع في مكافحة العنصرية والصور النمطية لبعض فئات البشر.

وقالت شركة فيسبوك أن التطبيق سيقوم بحذف جميع الصور التي تعبر عن الكراهية أو السخرية بطريقة عنصرية، وكانت أبرز الصور التي تعهدت الشركة بحذفها هي صورة الوجه الأسود الذي يعبر عن العنصرية ضد أصحاب البشرة الداكنة بشكل واضح جداً، كما قالت الشركة إنها ستحذف الصور المعادية أو المهينة لبض الديانات.

واستشارت الشركة 60 مستشاراً ومتخصصاً لهذا القرار.

ومن المعروف أن قضية الوجه الأسود تعد واحدة من أكثر القضايا العنصرية المعنية بأصحاب البشرة الداكنة، وللوجه الأسود تاريخ سيئ حيث كانت العروض الكوميدية الساخرة من السود تؤدى في القرن الماضي من قبل البيض بعد أن يدهنون وجوههم بالصبغة السوداء، ويجرم الواقع الاجتماعي هذه الممارسات الآن في عدد من الدول والمجتمعات.


وقالت فيسبوك أن الامر ذاته سينطبق على انستغرام، ومن المحتمل أن يقوم الفيس بوك بحذف كل المنشورات والصور التي تحض على الكراهية والتي يتم تصنيفها بحسب خطاب الكراهية المعتمد من قبل إدارة الفيس بوك.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد