خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان

بدأت منصة الفيديوهات القصيرة TikTok نظامًا جديدًا لتنظيم الإعلانات وتمويل صانعي المحتوى من خلال تقاسم الإيرادات، وذلك لتحقيق أرباح بنسب كبيرة مقارنة بباقي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ستشارك أرباحها الإعلانية مع منشئي المحتوى.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 6 6/5/2022 - 10:55 م

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 1 6/5/2022 - 10:55 ممن جهته، قال “أحمد الشيخ” الخبير في الإعلام الرقمي، إن النظام الجديد لـ TikTok مستهدف بالدرجة الأولى من قبل المعلنين أنفسهم وليس صانعي المحتوى.

تيك توك يحقق إنجازاً كبيرًا

أضاف آل الشيخ في تصريحاته، أن منصة TikTok تغازل المعلنين قبل المؤثرين، وهذا يمثل طفرة كبيرة للمنصة، حيث تضاعف حجم الأرباح الآتية من الإعلانات هذا العام ثلاث مرات ووصلت إلى 12 مليار دولار، وبناءً على ذلك تريد المنصة على ذلك لمضاعفة كمية الإعلانات.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 2 6/5/2022 - 10:55 م

وأشار آل الشيخ إلى أن النظام الجديد لـ TikTok يأتي في إطار المنافسة مع المنصات الأخرى، حيث أن هذا ما نفذه تطبيق فيديو YouTube من قبل، وكان يقوم على الشراكة مع صناع المحتوى الذين ينتجون مواد الفيديو وفق سياسات يوتيوب، وبالتالي تختار المادة لوضع إعلاناتها عليها، مؤكدة أن نفس الشيء يتم بواسطة منصة TikTok، بحيث لن يتم وضع هذه الإعلانات على محتوى على يحرص على الكراهية أو العنف أو غيره من المحتوى المُخالف، الذي من المُمكن أن يُسبب أزمة للمعلنين.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 3 6/5/2022 - 10:55 م

تقاسم TikTok عائدات الإعلانات مع صانعي المحتوى

تابع الشيخ أمن منصة TikTok تضمنت عملية تنظيم الإعلانات، بالإضافة إلى قدرتها على أن تكون متقدمة بخطوة على باقي المنصات، حيث لم يعد تطبيق YouTube يمول صانعي المحتوى في روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا، وبالتالي وجهت المنصة ضربة قوية لموقع YouTube بالإضافة إلى باقي المنصات الأخرى.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 4 6/5/2022 - 10:55 م

أما بالنسبة للأرباح، فقال الشيخ في هذا الصدد وأعطى مثالًا عن ذلك حيث قال إنه إذا كان هناك صانع محتوى يتابعه 200 ألف مشترك، فسيحصل على أرباح تيك توك حسب المبلغ الذي تدفعه المؤسسة الإعلانية، وإذا وصل عدد المتابعين إلى مليون متابع، فيحق لصانع المحتوى أن يأخذ نصف قيمة الإعلان، ولكن يجب أن يكون صانع المتحوى موجودًا في الولايات المتحدة، لأنه من المُقرر أن تتم هذه الخطوة داخل الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، ولا يزال غير معروف متى سيتم توسيع هذه الميزة إلى بقية العالم.

خبير مواقع التواصل الاجتماعي يكشف أن صانعو محتوى TikTok سيحصلون على نصف قيمة الإعلان 5 6/5/2022 - 10:55 م

وأوضح الشيخ أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب كان لديه مخاوف من السيطرة على منصة تيك توك، وأراد من أحد أصدقائه شراء المنصة للولايات المتحدة، لكن الجدير بالذكر أنه إذا كان حجم أرباح تيك توك كان حجمه. 12 مليارًا، إذن هناك 6 مليارات يذهبون إلى الولايات المتحدة فقط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.