شركة stc السعودية وشركة Ali Baba تؤسسان شركة Ali Baba Cloud للحوسبة السحابية

أعلنت مجموعة شركات STC للاتصالات في المملكة العربية السُّعُودية وهي أكبر شركة اتصالات في السُّعُودية، عن تأسيس شركة جديدة وهي تعد شركة متخصصة بالحوسبة السحابية وتقنية Cloud وسوف تكون مقرها وستقدم خدماتها داخل المملكة العربية السُّعُودية.

شركة stc السعودية وشركة Ali Baba تؤسسان شركة Ali Baba Cloud

وسوف يكون هناك تعاون في إنشاء الشركة الجديدة كما أعلنت الشركة الأم، STC السُّعُودية مع الشركات التالية، شركة علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية Alibaba Cloud، وأيضا شركة eWTP Arabia Capital، والشركة السُّعُودية للذكاء الاصطناعي SCAI, وأخيرا الشركة السُّعُودية لتقنية المعلومات SITE.

وقد جاء تأسيس الشركة الجديدة في عاصمة المملكة العربية السُّعُودية مدينة الرياض، وقد تم ذلك استجابة للزيادة الكبيرة في الطلب على خِدْمَات وحلول الحوسبة السحابية في المنطقة من المستخدمين وعملاء الشركة الأكبر في المنطقة وتلبية لطلباتهم.

حتى الآن قد بلغ رأس مال الابتدائي للشركة الجديدة حوالي 894 مليون ريال سعودي في البداية وسوف يتم زيادتهم علي مراحل بناء على الحاجة وزيادة عدد العملاء المستفيدون من الخدمة الجديدة.

وتعتبر شركة أس تي سي السُّعُودية، المشغل الأول لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السُّعُودية وقد أنشأت في بداية عام 2002 وظلت الشركة الوحيدة التي تقد خِدْمَات التليفون المحمول والاتصالات في المملكة العربية السُّعُودية حتى أواخر عام 2007.

وفي أواخر عام 2020 ومع تقدم التقنيات الجديدة في عالم الاتصالات أدخلت الشركة أول مرة في المنطقة وفي المملكة العربية السُّعُودية تقنية الاتصال بالجيل الخامس 5G، وها هي الآن تنشأ خدمة جديدة لخدمة القاعدة العريضة من عملاءها داخل المملكة السُّعُودية وفي منطقة الخليج العربي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.