شركة ميتا تبدأ في بناء أسرع كمبيوتر ذكاء إصطناعي في العالم

أكد مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة ميتا المعروفة بفيسبوك ببناء أسرع كمبيوتر ذكاء إصطناعي في العالم، كجزء من مشروع الميتا فيروس للواقع الافتراضي.

الميتافيرس

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية فإن كمبيوتر شركة ميتا سيصبح أسرع كمبيوتر في العالم، وسيطلب الكثير من القوة الحاسوبية لكي يستطيع الدمج بين العالم الرقمي والافتراضي.

وتابع مارك إن الجهاز الكمبيوتر العملاق الذي سيتم تشغيله بالذكاء الاصطناعي والذي سماه al research super cluster (RCS)، سيصبح من أسرع 5 أجهزة كمبيوتر في العالم”.

مواصفات الكمبيوتر الأسرع في العالم

وأضاف مارك “إن التجارب التي نبنيها من أجل الواقع الافتراضي ستطلب قوة حاسوبية مهولة، حيث سيمكن RCS فهم مئات اللغاء، وتعلم تريليونات الأمثلة، ويتيح أيضًا نماذج ذكاء إصطناعي أخرى.

ومن المتوقع أن تعلن شركة ميتا المعروفة بفيسبوك سابقًا عن الكمبيوتر الأسرع في العالم خلال العام الجاري 2022، حيث سيكون فكرته عبارة عن محاكاة الذكاء الاصطناعي للبنية الأساسية في الدماغ، وسيكون قادر على معالجة كميات مهولة من البيانات.

وتابع العديد من الباحثين هذا المشروع بأهمية شديدة، حيث علقوا قائلين أن الكمبيوتر الأسرع في العالم يستطيع ترجمة المحادثات بين اللاعبين من مختلف البلدان بشكل فوري.

ما هي الشركة المطورة لمشروع الميتافيرس؟

كشفت العديد من التقارير أن مشروع ميتا فيرس الخاص بشركة فيسبوك، يتم برمجته وتطويره من قبل شركة ذكاء اصطناعي كانت تعمل مع وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير القدرات الاستخباراتية والملاحة العسكرية، وقد أكد زوكربيرج أن الشركة أنفقت الكثير من الأموال على الواقع الافتراضي في عام 2021، مما نتج عليه انخفاض أرباح الشركة بمقدار 10 مليار دولار لتشغيلها في الميتافيرس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.