شركة فيسبوك تطلق هيئة رقابية في وقت تعاني فيه من مشاكل في إطلاق عملتها الرقمية المشفرة

تسعى شركة فيسبوك العملاقة إلى دخول أسواق العملات الرقمية المشفرة، مثل البيتكوين و اللايتكوين و غيرها، حيث أطلقت شركة فيسبوك سابقا عملتها الرقمية المشفرة و التي أسمتها ليبرا، ولكن تعرضت شركة فيسبوك لمشكلات تتعلق بإعتراف الدول بعملتها الرقمية الإفتراضية المشفرة، و أبرز تلك الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية.

شركة فيسبوك تطلق هيئة رقابية في وقت تعاني فيه من مشاكل في إطلاق عملتها الرقمية المشفرة 1 3/1/2021 - 3:16 م

بالإضافة إلى دل الاتحاد الأوروبي، بحجج عدة أهمها عدم قيام شركة فيسبوك بوضع خطط لتأمين بيانات المستخدمين، و تعريض السياسات النقدية للدول لتقلبات خطرة، كون ليبرا سوف تكون بديلا للدولار الأمريكي، و أيضا أن عملة ليبرا لا تحتوي على أي لوائح، فما كان من شركة فيسبوك إلا أن قامت بتبدل تسميتها للعملة الرقمية الخاصة بها.

فأطلقت عليها اسم ” ديم ” في خطوة وصفها خبراء بأنها مجرد محاولة لنيل رضا الداعمين، مع الحديت المتكرر عن استقلال مشروعها كونه عملة رقمية، و سوف تعمل فيسبوك على طرح عملتها في السوق عندما تنال تواقيع الجهات المختصة في عام 2021.

فيسبوك تطلق مجلس رقابة للإشراف على قراراتها:

بعد اجتماعات و مباحثات استمرت لمدة سنتين، قامت شركة فيس بوك بتأسيس مجلس رقابة بصلاحيات واسعة، لدرجة تمكنها من تخطي أي قرار تصدره فيس بوك، بخصوص المحتوى و التي تكون مثيرة للجدل أو التي تتضارب الآراء حوله.

أعضاء المجلس يبلغ عددهم 40 عضو من خارج فيس بوك، وظيفتهم الأساسية هي البت في البلاغات التي يقوم بها مستخدمي و رواد فيسبوك حول حذف بعض المنشورات أو المجموعات أو الصفحات، و حاليا يعمل المجلس على أكثر من 5 قضايا يقوم بدراستها استعدادا للبت فيها من حيث صحة إزالتها من عدمه، و يوجد حتى الآن أكثر من 20.000 قضية، تم تحويلها للمجلس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.