شركة شاومي تثير الجدل حول شعارها الجديد، والشعار يثير سخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي

أثارت شركة شاومي الصينية الجدل حول شعارها الجديد الذي أطلقته أمس في مؤتمرها الذي عقد أمس في الصين، وقالت الشركة أنها تعاقدت مع المصمم الياباني العالمي كينيا هارا الذي يعد واحداً من أبرز مصممي الجرافيك في العالم.

شركة شاومي تثير الجدل حول شعارها الجديد، والشعار يثير سخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي 3 31/3/2021 - 10:22 م

وكان المتحدث الرئيسي في المؤتمر قد أمضى 20 دقيقة كاملة في وصف الشعار والحديث عنه وعن مدى جماليته وملائمته للنمط السائد هذه الأيام في صناعة وتصميم الشعارات، ولم يختلف التصميم كثيراً عن سابقه، ويرى الكثيرين أن التصميم الجديد والقديم متطابقين تقريباً.

شركة شاومي تثير الجدل حول شعارها الجديد، والشعار يثير سخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي 1 31/3/2021 - 10:22 م

وكان مصمم الجرافيك العالمي كينيا هارا قد قام بتشذيب جوانب الشعار وتقليل حدتها مما أدى لجعل الشعار يبدو عصرياً وملائماً للأنماط الحديثة، وأثار التصميم الجديد موجة عارمة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وقال البعض أن أي مصمم جرافيك مبتدئ كان ليقوم بتنفيذ هذا التصميم بدون جهد.

شركة شاومي تثير الجدل حول شعارها الجديد، والشعار يثير سخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي 2 31/3/2021 - 10:22 م

والشيء الذي لم يلاحظه الكثير من الناس هو أن الشركة استغلت مكانتها الرفيعة وسمعتها الجيدة في الصناعات التكنولوجية للإعلان عن التصميم الجديد بشكل قد لا يبدو مختلفاً جداً ولكنه سيسبب موجة كبيرة من الانتقادات مما سيجعل وصوله لأكبر شريحة من الناس مسألة زمن فقط ليس إلا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.