شركة أبل تطلق جهاز ماك بوك برو بشريط شاشة يعمل باللمس

أطلقت شركة آبل نسخة جديدة من أول كمبيوتر محمول ماك بوك برو في 18 شهرا، مع شاشة تعمل باللمس OLED الجديد على لوحة المفاتيح قادرة على ادخل رموز تعبيرية في النص، بالأضافة إلى التحديثات الاخرى التي طرأت عليه.

شركة أبل تطلق جهاز ماك بوك برو بشريط شاشة يعمل باللمس 1 29/10/2016 - 12:03 ص

وماك بوك برو الجديد هو أرق وأخف وزنا ويأتى متكامل مع الماسح الضوئي لبصمات الأصبع والتي توجد في زرار الباور.

ويعتبر هذا أكبر تغير حدث في تصميم الجهاز هو الشاشة التي تعمل باللمس OLED الجديدة فوق لوحة المفاتيح القياسية، التي تحل محل مفاتيح متعددة الوظائف “F”، وتسمح بأختصارات كوظائف مثل التحكم في مستوى الصوت وإدارة الشاشة.

وأظهر كريغ فيديريهي نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات لشركة أبل: أن شريط اللمس يمكن أستخدامه للتحرك في المتصفحات، والتلاعب في الصور واقتراحات النصف عند الكتابه ويمكن أيضاً الأشارة وادراج الرموز التعبيرية دون أن تترك لوحة المفاتيح.

وقال فيل شيلر نائب الرئيس الأول للتسويق في جميع أنحاء العالم لشركة أبل: أن شريط اللمس المتعدد يجب أن يتكيف مع كل برنامج من البرامج التي يستخدمها أى شخص في العالم وتسهل من طريقة تعامله التلقيدية المتاحة في أى جهاز أخر مع أى برنامج.

جهاز ماك بوك برو والتحديثات التي طرأت على الجهاز شاشته أوضح من الي فات بنسبة 67%، وكارت الجرافكس الأسرع بنسبة 130 %، وتم تقليل أرتفاع زرار  الكيبورد، وهينزل ببروسيسور I5 وI7.

وسعره حوالي 2000 دولار يعني حوالي 30 الف جنيه مصري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.