شرح مفصل لاستخدام تطبيق خرائط جوجل بدون انترنت “اوف لاين” على الهواتف الذكية

خلال الفترة الأخيرة اهتمت شركة جوجل بالدول والمناطق ذات شبكات الإنترنت الضعيفة والباقات المحدودة، لذلك قامت الشركة بإطلاق بعض المزايا الجديدة لخدماتها ومن أهمها “Google maps” أي خرائط جوجل، حيث ان خرائط جوجل من أكثر التطبيقات استخاماً للإنترنت، ويحتاج لشبكة إنترنت قوية لعرض الخرائط، بالإضافة إلى أن الشركة اهتمت بتمكين المستخدمين من فتح الخرائط دون اتصال “أوف لاين”، ولكن ما هي المزايا التي يمكن استخدامها أوف لاين وكيف يمكن استخدامها.

 

كيفية تجهيز خرائط جوجل للعمل “أوف لاين”

في بداية الأمر يجب عليك تجهيز التطبيق ليتمكن من العمل أوف لاين، وذلك من خلال تحميل الخريطة على الهاتف لإعادة استخدامها مرة أخرى فيما بعد، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية.

 

1/ فتح تطبيق خرائط جوجل أثناء اتصال هاتفك بالإنترنت، وتسجيل الدخول باستخدام بريد “الجي ميل”.

 

2/ في اعلى الخريطة يجب عليك إدخال المكان الذي ترغب في البحث بداخله وليكن محافظة القاهرة، ثم الضغط في نهاية الخريطة على تحميل الخريطة بدون إنترنت.

 

ما هي المزايا التي يوفرها تطبيق خرائط جوجل في وضع الـ “أوف لاين”

1/ إمكانية استخدام الخرائط بشكل طبيعي والبحث فيها عن المواقع مع شبكات الإنترنت الضعيفة.

 

2/ إمكانية استخدام مزايا التنقل بشكل كامل.

 

3/ إمكانية التعرف على الاتجاهات المختلفة والطرق العامة.

 

كيف يمكن الوصول إلى الخرائط بدون إنترنت..؟

يمكن الوصول للخرائط التي تم تحميلها بالفعل، أو القيام بتحميل الخرائط المتاحة للتحميل بداخل منطقتك، وذلك من خلال إعدادات تطبيق خرائط جوجل بأجهزة الأندرويد، ومن خلال الضغط على القائمة والدخول إلى “خرائط متوفرة بدون إنترنت”، سيتم عرض الخرائط المحفوظة بالفعل “أوف لاين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد