شرح كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً أو إيقافه مؤقتاً (خطوات بالصور )

تحدثنا فيما قبل عن كيفية عمل حساب فيسبوك لكن في حالة انك لا تريد الاستمرار باستخدامه ولم تحب كيفية التواصل الاجتماعي به يمكنك حذف حسابك بكل البيانات التي تم رفعها من صور أو مقالات، وهنا يجب ذكر أمرين في خطوات الإلغاء حيث هناك فرق بين تعطيل الفيسبوك وحذفه نهائياً والفرق بينهم أن تعطيل حسابك في الفيسبوك وهو يكون تعطيل مؤقت ويمكنك الدخول مرة أخرى وفتح حسابك في أي وقت  لكن حذف الحساب يكون خلال 14 يوماً ثم  يصل لمرحلة الحذف النهائي والتي لا يمكن فتح حسابك مرة أخرى وإلا ستفتح حساباً جديدا كما تم شرحه سابقاً. ونشرح لحضراتكم كيفية تعطيل حسابك موقتا أو حذفة نهائيا.

خطوات تعطيل وحذف حساب الفيسبوك (من جهاز كمبيوتر)

قبل الإلغاء عليك العلم أنك ستنتظر 14 يوماً ليتم حذف الحساب نهائيا، وربما سيأخذ الفيسبوك 90 يوماً لحذف كل البيانات المسجلة من صور ونصوص وفيديو الخاصة بك لكنها لن تكون ظاهرة لك أو للآخرين لأنه سيتم حذف الحساب بالفعل بعد 14 يوم وذلك وفقاً لاتفاقية الخصوصية بالموقع. والخطوات هي :

1- بجوار صورة البروفايل (حسب اللغة ربما تكون يمين للعربية أو يساراً للانجليزية) يوجد سهم أضغط عليه

2- سيفتح قائمة أختار منها كلمة أعدادات أو  Setting

3- بعد ظهور صفحة الإعدادات اختار من القوائم أختيار عام أو  General

4- الآن يمكنك الضغط على (تنزيل معلوماتك أو Download your information)

5-  سيتم تحويلك لهذه الصفحة  أو يمكنك الضغط مباشرة على لينك هذة الصفحة (حذف الحساب)

– سيعطيك رسالة تحذيرية بفقد كل بياناتك ( لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي من عناصر المحتوى أو المعلومات التي قمت بإضافتها.)

  •  لو أردت إلغاء نشاط حسابك (تعطيل مؤقت) يمكنك أختيار “إلغاء نشاط الحساب”  ولو أردت أعادته في أي وقت يمكنك تسجيل الدخول للفيسبوك بالايميل والباسورد الخاصة بك وسيتم فك تعطيل الحساب.
  • لحذف الحساب نهائي: من الأسفل نختار”حذف الحساب” وسيحولك لصفحة لكتابة الباسورد (الرقم السري) مرة أخرى للتأكيد أنك صاحب الحساب ثم سيتم الإلغاء خلال 14 يوماً ويتم مسح بياناتك المسجلة لديهم خلال 90 يوماً.

خطوات تعطيل وحذف حساب الفيسبوك من الجوال/ الهاتف

عن طريق تطبيق الفيسبوك يمكنك حذف حسابك بخطوات بسيطة جداً أولا أفتح تطبيق الفيسبوك ثم

  • أفتح القائمة الجانبية واختار من الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات.
  • من القائمة ستجد أختيار “حذف حسابك ومعلوماتك”.
  • ستظهر لك أختيارات متعددة منها “تعطيل حسابك” أو تسمي “إلغاء نشاط حسابك” مؤقتاً كما شرحنا سابقا أو “حذف حسابك نهائيا” ثم يجب عليك كتابة الباسورد الخاص بحسابك والتأكيد ويتم إلغاء الحساب خلال 14 يوماً وحذف بياناتك خلال 90 يوما.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد