شرح كيفية انشاء موقع إلكتروني ناجح في عام 2019

الربح من المواقع الإلكترونية هو واحد من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها، حيث أن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من كسب الدولارات شهريا باستخدام موقعك الالكترونى، حيث بالفعل أن هناك العديد من الأشخاص تركوا وظائفهم للتفرغ للعمل على الإنترنت، تعد من أكثر الأفكار نجاحا هى فكرة انشاء موقع الكترونى حيث انه بامكانك انشاء موقع بسهوله واختيار منصة قوية وكتابة مقالات في مختلف المجالات والربح منها باستخدام شركات اعلانية مثل جوجل ادسنس.

كيفية انشاء موقع الكترونى 2019

لكى تتمكن من الربح من المواقع الالكترونيه عليك باتباع عدة اشياء التي لابد لك من مراعاتها قبل البدء في إنشاء موقع، حيث أن الربح من الانترنت خاصة ليس بالأمر السهل،   حيث انه يتطلب جهدا ووقتا، بالإضافة إلى مراعاة قواعد السيو ومعرفة مبادئ الكتابة واتباع قوانين ادسنس.
فكرة الموقع: تعد الفكرة هى العامل المؤثر والمحفز من نجاح الموقع، حيث انه عند اختيار الفكرة يجب أن تكون فريدة وجديدة لكى تتمكن من جلب الجمهور، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون المحتوى مثير للاهتمام فلابد أن يكون عليه معدلات بحث وأشخاص مهتمين بالمجال.
منصة ادارة الموقع: من أكثر الأشياء التي تؤثر في نجاح أو فشل الموقع هو اختيار منصة إدارة ناجحة، حيث أن المنصات تلعب دور مهم في ظهور المقالات في البحث والارشفه، بالاضفة إلى حرية التعامل والتعديل في الموقع بسهولة، وتختلف المنصات تبعا للشركات التابعة لها وتقسم لـ ثلاثة اقسام :

اولا المنصات المجانية

وهى المنصات التي تمكنك من انشاء موقع الكتروني تابع لتلك المنصة، بالإضافة إلى أدوات إدارية محددة وبسيطة، وتختلف هذه المنصات تبعا للشركات التابعه لها، حيث أن هناك منصات قوية في الارشفة وظهور المواضيع في محركات البحث، وهناك منصات اخرى تأخذ المواضيع بعض الوقت، كما انها هذه المنصات تحتوى على قوالب بسيطة وتتم التعامل مع معظم الأكواد البرمجية، ومن أمثلة هذه المواقع بلوجر.

ثانيا المنصات المدفوعة

حيث انها من اسمها فهي تفرض رسوم لإنشاء موقع عليها وفيها تتم إدارة المواقع بادوات عالية الدقة والامان، كما انها سريعة الارشفة والظهور في محركات البحث، بالإضافة إلى انها تشمل الآلاف من القوالب التي بإمكانك التعامل معها بسهولة وتركيبها على موقع، كما تشمل هذه المواقع سيرفرات خارجه لإنشاء موقع عليها، ومن أمثلة هذه المنصات ووردبريس.

ثالثا البرمجة الخاصة

تعتبر البرمجة الخاصة هى من أرقى وأفضل الطرق لانشاء موقع الكترونى، حيث انه تكون مستقل بذاتك لا تتبع شركة معينة حيث يمكنك اللجوء إلى مبرمج ويب أو شركة وطلب منهم القيام بانشاء موقع وتقوم بوصف الموقع ومن امثلة هذه المواقع فيس بوك وتويتر وانستجرام.

 اسم الموقع

يعد اختيار اسم جيد للموقع الالكترونى هو أمر في غاية الاهمية حيث يفضل أن يتم اختيار الموقع بعناية، ويجب أن يكون الموقع بسيط وسهل التذكر وخفيف النطق.

 الدومين

من أكثر العوامل التي تجذب الزوار وتساعد في التصدر هو عنوان الموقع، فلابد أن لا يكون الاسم طويلاَ، ويفضل أن يكون الدومين من اربعة أو خمسة حروف أو دمج الحروف مع الاسم لإنتاج اسم سهل التذكر، كما تبدأ أسعار حجز الدومينات من 3$ وتختلف تبعا للشركات الخاصة لها.

كيفية الربح من المواقع الالكترونيه 2019

هناك العديد من الطرق التي بإمكانك استخدامها للربح من موقعك الالكترونى، فهذا يعتمد على موقعك وشهرتك ن حيث بامكانك استخدام شركات اعلانيه لعرض المنتجات والربح من التسويق بالعمولة، وأيضاً هناك بعض الشركات التي تعرض عائد مجزى مقابل عرض الإعلانات على موقعك، ومن أمثلة هذه الشركات الكبيرة ” جوجل أدسنس “، حيث أنها تعد أكبر شركة إعلامية في العالم، لما لها من مصداقيه وامان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد