شرح كيفية التعامل مع برنامج زوم

مع تطور التكنولوجيا أصبح بإمكانك القيام بعملك وأنت في منزلك أو أخذ كورسات ودورات تعليمية دون الخروج من المنزل، حيث تم توفير العديد من التطبيقات التي تم تخصيصها لمثل هذه الأمور، ومن أشهر هذه التطبيقات التي تستخدم تطبيق زووم، يستخدم تطبيق زوم للقيام باجتماعات العمل وتسجيل الاجتماع وكتابته وإرسال بعض الملفات الخاصة بالاجتماع، بجانب كونه مشهور إلا أنه أيضًا سهل الاستخدام، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية التعامل مع برنامج زوم بالخطوات.

شرح كيفية التعامل مع برنامج زوم 1 8/10/2020 - 2:59 م

كيفية تحميل تطبيق زووم

أولًا وقبل أن نوضح لكم كيفية استخدام البرنامج سنوضح لكم من البداية كيفية تحميل البرنامج، يجب عليك التأكد من اتصال هاتفك بالانترنت، ثم عليك بفتح جوجل بلاي وهو تطبيق يسمح لك بتحميل تطبيقات متنوعة.

اضغط على خانة البحث وقم بكتابة zoom سوف يظهر لك العديد من التطبيقات المختلفة ولكن إذا أردت استخدام التطبيق الأصلي عليك بتحميل أول تطبيق يظهر لك.

ثم اضغط على كلمة تثبيت وانتظر حتى تجد أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية.

كيفية التعامل مع برنامج زوم

بعد أن تجد أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية في هاتفك سوف يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات حتى يتسنى لك استعمال البرنامج، وفيما يلي نعرض لكم هذه الخطوات:

  • أولًا قم بفتح البرنامج سوف يظهر لك في البداية صور توضيحية للتطبيق وكيفية استخدامه، قم بتخطي هذه الصور واضغط على بدأ الاستخدام.
  • سوف تجد خانتين: تسجيل الدخول إذا كنت تمتلك حساب بالفعل على البرنامج، وتسجيل الدخول لأول مرة في حالة لم تكن تمتلك حساب على البرنامج.
  • سوف تظهر لك بعض البيانات الفارغة والتي يجب عليك أن تملئها أولًا يتم طلب تاريخ ميلادك ومعرفة ما إذا كان عمرك يناسب استخدام الموقع أم لا.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك بعض الخانات مثل الاسم الأول، الاسم الثاني، الايميل الخاص بك، كلمة السر.
  • ثم بعد ذلك اضغط على تأكيد وسوف يتم إرسال رسالة على بريدك الالكتروني يتواجد في الرسالة كلمة سرية عليك بإدخالها من أجل تأكيد حسابك.
  • يمكنك أن تضع صورة شخصية وقد لا تضع فهذا أمر اختياري وليس اجباري، ثم سوف يمكنك بسهولة استخدام التطبيق وفي أي وقت.
  • هناك طريقة أخرى تمكنك من التسجيل في البرنامج بسهولة أكثر عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حسابك على الفيس بوك أو حسابك على جوجل وهذه الطريقة تعتبر أسهل طريقة ولكنها ليست دائمة وتسبب الكثير من المشكلات.

كيفية استخدام برنامج زوم

هكذا نكون قد وضحنا كيفية التعامل مع برنامج زوم في البداية وأثناء تسجيل الدخول، ترى ما الذي يجب فعله بعد تسجيل الدخول؟ هذا ما سوف نتعرف عليه هنا:

  • أثناء الدخول إلى التطبيق سوف تجد أربع مربعات فوق، الأولى تستخدمها في حالة ما إذا رغبت بإنشاء اجتماع.
  • والثانية تستخدم في حالة رغبت بالانضمام إلى اجتماع ما، وعند الضغط عليها سوف يطلب منك إدخال الId الخاص بالاجتماع.
  • بعد الدخول في الاجتماع سوف تجد في الأسفل أربع مربعات واحدة للصوت والأخرى للصورة والثالثة للكتابة والرابعة لبعض الخدمات الأخرى، إذا رغبت في إخفاء صوتك أو صورتك يمكنك الضغط على هذه المربعات.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا، وضحنا لكم في هذا المقال أولًا كيفية تحميل برنامج زوم من على جوجل بلاي، ثم تعرفنا معًا على كيفية تسجيل الدخول إلى البرنامج وذكرنا كيفية التعامل مع برنامج زوم بعد تسجيل الدخول وكيفية الدخول إلى الاجتماع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.