شرح كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق

الآن يتم سرقة الهواتف المحمولة بسبب ارتفاع أسعار الهواتف ولكونها تتواجد بكثرة مع جميع الأشخاص، وإذا تم سرقة هاتفك وأردت معرفة كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق يمكن أن تقوم بقراءة هذا المقال حيث ستجد فيه الكثير من الطرق التي تساعدك على إيجاد هاتفك المسروق سواء أكان مغلق أو مفتوح، الآن يجب علينا جميعًا الاهتمام بهواتفنا نظرًا لأنه يحتوي على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بنا والسرية علاوة على أنه يتواجد العديد من الصور التي يمكن أن يستغلها السارق فيما بعد من أجل عمليات الابتزاز.

إيجاد الهاتف باستخدام خدمة التتبع

بعد أن انتشرت عمليات سرقة الهواتف قامت شركة جوجل بتوفير خدمة تسمى خدمة تتبع الهاتف المفقود المغلق، وتعمل هذه الطريقة على تحديد آخر موقع تواجد فيه الهاتف قبل أن يتم إغلاقه، وإذا أردت القيام بهذه الطريقة يجب عليك أن:

قم بالدخول على المتصفح وقم بتسجيل الدخول على محرك البحث جوجل شرط أن تقوم بتسجيل الدخول بنفس الحساب الموجود على الهاتف التي تمت سرقته.
عندما تقوم بتسجيل الدخول على محرك البحث سوف تظهر لك جملة Find My phone قم بالضغط على هذه الجملة وسوف يعمل محرك البحث بشكل تلقائي من أجل تحديد الموقع بدقة على الخريطة.
كما ذكرنا لكم فإن الهاتف يقوم بتحديد آخر موقع قد تواجد فيه هاتفك لأنها طريقة من ضمن طرق كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق.
أما في حالة كان الهاتف لا يزال يعمل يمكنك تحديد الموقع الخاص به.

إيجاد الهاتف المغلق من خلال التطبيقات

من أجل مساعدتك على استرجاع هاتفك تم تصميم العديد من التطبيقات والبرامج التي تعمل على إيجاد موقع هاتفك المسروق وحماية بياناتك في حالة لم تتمكن من استرجاع هاتفك، من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي تستعمل لإيجاد الهاتف المسروق تطبيق Lost Offline Free وتعتبر هذه الطريقة واحدة من طرق كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق، وفيما يلي نوضح كيفية استخدام تطبيق Lost Offline Free

نقوم بتحميل التطبيق على هاتف آخر شرك أن يكون هذا الهاتف اندرويد.
بعد أن تحد أيقونة التطبيق متواجدة على الشاشة الرئيسية اضغط على الايقونة وقم باختيار طريقة الأمان العالي.
قم بإدخال الرقم السري الخاص بالجهاز ثم قم بالتأكيد على هذا الرقم السري.
ثم بعد
ذلك يتم إرسال رسالة إلى الهتاف المسروق وبمجرد أن يتم فتحه سوف يقوم الهاتف بالرد بشكل آلي على الرسالة وإرسال موقع الهاتف بشكل دقيق.
يتواجد من هذا التطبيق نسخة مدفوعة تعمل على إيجاد هاتفك بشكل أسرع.

كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق

إذا كان هاتفك المسروق هاتف اندرويد هناك طريقة يمكنك استخدامها وهي طريقة تسمى Find my deviceوهذه الطريقة من الطرق التي قامت شركة جوجل بتوفيرها للهواتف الاندرويد، ويمكنك القيام بهذه الطريقة بكل سهولة ويسر من خلال:

قم بالدخول إلى صفحة الويب الخاصة بخاصية Find my device وتتواجد على محرك البحث جوجل، ثم قم بكتابة حساب الGmail الخاص بالهاتف الذي تمت سرقته وكلمة السر أيضًا.
بعد مدة بسيطة سوف يتم إرسال آخر موقع تواجد به الهاتف المغلق وإذا حدث وتم إعادة تفعيل الجهاز سوف يتم التواصل معه وإرسال الموقع الحالي له.
بعد ذلك سيتم إرسال ثلاث خيارات إليك حيث يمكنك تشغيل الصوت وبالتالي سوف يصدر الهاتف صوت لمدة لا تزيد عن الخمس دقائق.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ذكرنا لكم في هذا المقال كيفية استرجاع الموبيل المسروق وهو مغلق


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد