شرح طريقة توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها

التطبيقات، المستندات، الصور، والفيديوهات التي تتواجد على هاتفك تأخذ مساحة تخزين كبيرة وبالتالي مع الوقت تمتلئ مساحة التخزين الخاصة بهاتفك، والذي يحدث بعد امتلاء مساحة التخزين بطئ الجهاز فلا يعمل بالشكل المطلوب بسبب امتلائه، لذا يجب أن نكون دائمًا حذرين ونحاول توفير مساحة كافية من أجل باقي المستندات والملفات، ومن أجل إطالة عمر الهاتف في هذا المقال سنوضح لكم كيفية توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها بعدة طرق مختلفة.

شرح طريقة توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها 1 3/11/2020 - 5:39 م

كيفية تنظيف الذاكرة التخزينية الداخلية

كما نعرف فإن ذاكرة الهاتف التخزينية نوعين الأول الذاكرة التخزينية الداخلية وهي الخاصة بالهاتف ولا يمكن نزعها، والثانية هي الذاكرة الخارجية وهي التي يتم شرائها من الأماكن التجارية ووضعها داخل الهاتف من أجل الحصول على مساحة أكبر.

في الواقع النوع الأهم هو الذاكرة الداخلية فهي التي يتواجد عليها أغلب التطبيقات وهي التي يتأثر الجهاز بها، لذا يجب علينا توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها عن طريق:

  • إيقاف خاصية النسخ الاحتياطي للبيانات وهذه الخاصية هي التي تؤثر على ذاكرة التخزين.
  • نقل كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك إلى ذاكرة التخزين الخارجية، يتم هذا الأمر من خلال إعدادات الهاتف حيث تقوم بتفعيل خاصية تحويل كافة التحميلات إلى الذاكرة الخارجية.

كيفية تنظيف الذاكرة التخزينية الخارجية

حسنًا ما الذي يجب علينا فعله في حالة ما إذا كانت الذاكرة الخارجية أيضًا ممتلئة؟ يجب علينا أن:

  • نتأكد أولًا من أنه لا توجد نسخة للبيانات التي قد قمت بحذفها منذ فترة طويلة فهناك خاصية في الهواتف الحديثة يغفل عنها البعض وهي خاصية تسمح بالاحتفاظ بالبيانات على الذاكرة الخارجية على الرغم من أنها محذوفة.
  • يسهو البعض عن بعض الملفات والصور والفيديوهات التي لا يحتاج إليها لذا يجب عليك أن تقوم بتفحص كافة البيانات الموجودة على هاتفك وحذف الملفات والبيانات التي لا تريدها والإبقاء على الذي تحتاج إليه وتريد الاحتفاظ به، في الواقع هذه الطريقة تساعدك على توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها

أفضل تطبيقات توفير مساحة

هناك طريقة يفضل الكثيرين استخدامها من أجل توفير مساحة على الهاتف هي باستخدام التطبيقات المساعدة، وفيما يلي نوضح لكم تطبيق يمكنكم استخدامه من أجل توفير مساحة للهاتف:

  • تطبيق clean master واحد من أفضل التطبيقات المستخدمة في توفير المساحة للهاتف حيث يقوم بتنظيف الهاتف والتعزيز من أداءه.
  • كما أن التطبيق يعمل على إزالة النسخ المؤقت وبالتالي لن تجد أي بيانات منسوخة في الجهاز وبالتالي يتم توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها.
  • علاوة على أن هذه التطبيقات تعمل على إطالة عمر الهاتف عن طريق حمايته من الفيروسات والبرامج الضارة كما تعمل على إطالة عمر البطارية.

أهمية الفلاشات الخارجية

هناك حل آخر يمكنك اللجوء إليه إذا كنت تحتاج كافة البيانات الموجودة على هاتفك ولا يمكنك حذفها، يمكنك شراء فلاشة كبيرة المساحة كأن يكون مساحتها ١٠٠ جيجا بايت، ثم قم بوضع كافة هذه الملفات والبيانات والصور على الفلاشة.

يتم تحويل الملفات من الهاتف إلى الفلاشة عن طريق استخدام كمبيوتر أو لاب توب علاوة على أن أمر تحويلها سهل للغاية، كما أن الفلاشة سوف تحافظ على هذه الملفات لأطول فترة ممكنة ويمكنك الرجوع إليها واستعادتها وقتما تشاء.

هنا نكون في هذا المقال تعرفنا على عدة طرق من أجل توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها وجميع هذه الطرق متاحة لجميع الهواتف المحمولة.