شرح طريقة توفير مساحة الذاكرة التخزينية للهاتف وحل مشكلة امتلائها

مرحبا اولا وقبل كل شيء تنقسم ذاكرة التخزين في الهاتف الى جزئين

1- الذاكرة الداخلية والمدمجة مع الهاتف

2- الذاكرة الخارجية ( المموري كارد ) والتي يمكن تغيرها الى ذاكرة تخزين أكبر دون مشاكل .

هناك هواتف تحتوى على ذاكرة داخلية فقط ولا تتيح لك اضافة ذاكرة خارجية , ولذلك قد يعاني اصحاب تلك الهواتف بعد فترة من مشكلة تتعلق بمساحة التخزين . وفي هذا المقال المختصر نشرح ببساطة طريقة توفير مساحة تخزين على الهاتف .

1- الاستفادة من الأدوات المدمجة مع الهاتف في تحرير المساحة , كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الاعدادت >> ثم التخزين وهنا يعرض لك المساحة المستخدمة والتطبيقات التي تستهلك من مساحة تخزين الجهاز  . في الغالب سوف تجد خيار يختلف النص من هاتف الى اخر يطلب منك الضغط على حذف او تحرير البيانات والملفات غير الهامة والغير مستخدمة , وبالتالي سوف تقوم الأداة تلقائيا بتوفير مساحة اضافية على جهازك .

2 – حذف الصور والملفات والفيديوهات المكررة او التي لا تحتاج لها .

نستلم ونرسل الكثير من الصور غير الضرورية او الهامة على الهاتف يوميا وتتراكم تلك الصور والفيديوهات على الهاتف يوميا , لذا خذ من وقتك بضع دقائق واحذف كل الصور والفيديوهات والملفات التي قمت بتنزليها او تصوريها ولست بحاجة اليها . وننصح ايضا بذهاب الى الاعدادت >> ثم التطبيقات >> واحذف التطبيقات التي لست بحاجة اليها او التي لا تستخدمها .

3 – نقل الصور والفيديوهات او ملفات العمل وغير ذلك الى جوجل درايف على سبيل المثال يتيح جوجل مساحة تخزين 15 جيجا مجانا يمكنك الاستفادة من تلك المساحة ونقل الصور والفيديوهات اليها بأمان . ويمكنك الوصول الى تلك الملفات في اي وقت من خلال الدخول الى حسابك في جوجل درايف ( https://www.google.com/intl/ar/drive/ )


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.