شرح تغيير باسورد الواي فاي 2022

إليك شرح طريقة تغيير باسورد الواي فاي من راوتر وي We WiFi بالخطوات والصور، وأيضًا معرفة كيفية إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك لكي تتجنب سرقتها.

تغيير باسورد الواي فاي

واي فاي من وي

تغيير باسورد الواي فاي

يمكنك الحصول على راوتر We من شركة المصرية للاتصالات لتشغيل واي فاي WiFi “الإنترنت المنزلي”، بسعر يبدأ من 181، ويمكنك الحصول عليه من الخطوات التالية:

  • يجب أن يتوفر لديك خط أرضي أولًا قبل شراء الراوتر، وتحصل عليه من خلال سنترال المصرية للاتصالات، وهناك شروط للخط الأرضي وهي: عليك بتقديم أصل وصورة من مستند تحقيق الشخصية به عنوان المكان المراد تركيب الأرضي فيه، أو يمكن تقديم البطاقة الشخصية أو رخصة. سعر الاشتراك الشهري للخط الأرضي هو 35 جنيهًا.
  • بعد تركيب الخط الأرضي يمكنك الذهاب غلى أقرب فرع We لشراء الراوتر وفي بعض الأحيان يكون مجاني، وتتمكن من تفعيل الإنترنت عبر الواي فاي.

تغيير باسورد الواي فاي

إليك شرح طريقة تغيير باسورد الواي فاي أو تغيير كلمة السر للواي فاي باستخدام الصور:

تغيير باسورد الواي فاي
1- اكتب رابط الدخول إلى إعدادات الراوتر، وهو 192.168.1.1 ثم قم بالضغط على بحث.
تغيير باسورد الواي فاي
2- في بعض الأجهزة قد يظهر لك هذه الصفحة، ولتخطيها قم بالنقر على Advanced.
تغيير باسورد الواي فاي
3- الخطوة التالية اضغط على “Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)” وسيتم توجيهك إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك، للتحكم في شبكة الواي فاي.
تغيير باسورد الواي فاي
4- سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول لحساب الراوتر الخاص بك، كل ما عليك هو كتابة في خانة username كلمة “admin” وفي خانة password اكتب “admin” هذه تعمل في الكثير من أجهزة الراوتر، وبعض الأجهزة لا تعمل عليها، بالتالي إذا كانت لا تعمل على الراوتر الخاص بك، انظر الخطوة التالية.
تغيير باسورد الواي فاي
5- يمكنك أخذ بيانات الدخول إلى إعدادات الواي فاي من خلف الراوتر ومثل ما موضع بالصورة.
تغيير باسورد الواي فاي
6- قم بالضغط على “home network” لكي تفتح لك صفحة التعديل على شبكة الواي فاي الخاصة بك.
تغيير باسورد الواي فاي
7- من القائمة الجانبية اضغط على “WLAN settings” للدخول إلى خانة تغيير باسورد راوتر We واسم شبكة الواي فاي وغيره.
تغيير باسورد الواي فاي
8- سيظهر لك صفحة تغيير كلمة سر الواي فاي، كل ما عليك هو تغيير كلمة السر من خانة WPA Key ويمكنك تغيير اسم الشبكة أيضً من خانة SSID، وفي النهاية اضغط على “Save” وسيكون تم بنجاح تغيير باسورد الواي فاي.

ملحوظة: بعد تغيير باسورد الواي فاي أو اسم شبكة واي فاي سوف تحتاج بعد ذلك إلى المصادقة مع الشبكة مرة أخرى لكي تتمكن من استخدام الإنترنت من شبكة الواي فاي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.