شرح تطبيق IFTTT، التطبيق الذي يجعل الإنترنت يعمل لأجلك

يوجد تطبيق في الإنترنت يعد كنزاً ثميناً لمن يعانون من كمية الوقت المهدر في القيام بالعديد من المهمات اليومية الرقيمة التي لا تشكل أهميةً تذكر لاستمرارية الحياة، ويقوم الكثير من الناس يومياً بإهدار الكثير من الدقائق والساعات في الرد على الإيميلات مثلاً أو إعادة تحديث بعض المنشورات والصور الشخصية لبعض التطبيقات مثل فيسبوك وواتساب، ويستغرق القيام بمثل هذه الأشياء وقتاً ومجهوداً كبيرين من الشخص لذلك لا بد من وجود وسيلة أو طريقة لتخفيف العبء قليلاً على المستخدمين وتوفير وقتهم ايضاً.

شرح تطبيق IFTTT، التطبيق الذي يجعل الإنترنت يعمل لأجلك 3 25/6/2021 - 11:56 ص

ويعد تطبيق IFTTT التطبيق الأبرز في هذا المجال وهو مخصص للقيام بالأُمور الروتينية الرقمية بدلاً عنك، ويمكن للتطبيق القيام بأشياء صغيرة مثل تغيير صورة الملف الشخصي في تطبيق واتساب ومن ثم تغيير صورة الملف الشخصي في فيسبوك بذات الصورة في نفس الوقت، ويمكن للتطبيق أيضاً القيام بالعديد من المهمات التي قد تعتقد أنه من المستحيل لتطبيق على الهاتف القيام بها مثل إطفاء الأضواء أو تشغيلها في منزلك عند حلول وقت معين أو عند اقترابك “حامل الجهاز الذي به التطبيق” بقدر معين من المنزل، وذلك بعد ربط التطبيق بنظام الإضاءة الالكتروني في منزلك.

ويتيح لك تطبيق IFTTT إمكانية إدارة مدونتك الإلكترونية ايضاً في حال امتلكت واحدة، ويمكنك إدارة جميع صفحاتك الشخصية وغير الشخصية بتطبيق IFTTT بضغظة زر واحدة فقط، وبالمناسبة فإن إسم “IFTTT” يعني “If This Then This” وتعني حرفياً افعل هذا ثم ذلك، في إشارة لأن التطبيق يمكنه فعل أي شيء.

شرح تطبيق IFTTT، التطبيق الذي يجعل الإنترنت يعمل لأجلك 1 25/6/2021 - 11:56 ص

  • ومن أبرز مميزات التطبيق أنه متاح للجميع ولمختلف أنواع الأجهزة الالكترونية، وتتوفر إصدارات مختلفة للتطبيق لأجهزة الأندرويد والآيفون.

شرح تطبيق IFTTT، التطبيق الذي يجعل الإنترنت يعمل لأجلك 2 25/6/2021 - 11:56 ص

  • مميزات تطبيق IFTTT:
  1. لا يتضمن إعلانات.
  2. بسيط في تصميمه.
  3. سهل الاستخدام وغير معقد.
  4. يتميز بتقييم عالِ في كل من متاجر جوجل بلاي وآب ستور الخاص بأبل.
  • عيوب تطبيق IFTTT:

غير مجاني، يتضمن التطبيق اشتراكاً مدفوعاً.

غير متوفر باللغة العربية، والسبب في ذلك هو أن التطبيق لا يتم استخدامه بكثرة في منطقة الشرق الأوسط والدول الناطقة بالعربية.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا للأندرويد.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا للآيفون.