شرح بالخطوات لتصميم وإنشاء مدونة بلوجر من الصفر للمبتدئين

يفضل الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية والمشاريع الصغيرة على الإنترنت تصميم مواقعهم الحاصة ورفعها في مواقع مدونات مجانية لتوفير الوقت والجهد المبذولين في تصميم المواقع الإلكترونية، ومن أشهر مواقع المدونات المعروفة موقع بلوغر وموقع وورد بريس، وأظهرت الإحصائيات أن الأخير يستخدمه أكثر من 27 مليون مبرمج حول العالم.

شرح بالخطوات لتصميم وإنشاء مدونة بلوجر من الصفر للمبتدئين 3 13/6/2021 - 9:45 ص

وتستخدم مدونات ومواقع ورد بريس وبلوجر في تصميم وإنشاء المدونات على الانترنت من الصفر وبدون خبرة سابقة بالبرمجة، وتجد أن الكثير من المواقع العربية والعالمية يتم انشاءها بواسطة قوالب وورد بريس وقوالب بلوغر الجاهزة، ولا تحتاج لأن تكون محترفاً بالبرمجة لكنك ستحتاجها قليلاً في عملك على تصميم المواقع المدونات على بلوجر وورد بريس.

شرح بالخطوات لتصميم وإنشاء مدونة بلوجر من الصفر للمبتدئين 1 13/6/2021 - 9:45 ص

وتتيح المواقع المشهورة لتصميم المدونات ميزة تصميم المواقع بالقوالب الجاهزة والتي تتيحها بعض المواقع العربية والأجنبية ايضاً، ويتميز كل قالب عن الآخر بأنه يختص بتصميم موقع يختص بطرح مواضيع محددة، فمثلاً نجد أن مواقع مقارنة العملات مختلفة في الشكل عن مواقع التجارة الالكترونية، وتجد أيضاً أن المدونات الإخبارية تختلف في تصميمها وآلية عملها عن تلك المواقع التي تخص الشركات مثلاً، ويمكنك إيجاد القوالب التي تحتاجها ايضاً في نفس موقع المدونة الذي تقوم بالتصميم بواسطته مثل وورد بريس الذي يوفر مكتبة هائلة من القوالب الجاهزة المجانية والمدفوعة أيضاً، وتتباين أشكال القوالب وطبيعة عملها كما أن بعضها مجاني والآخر مدفوع.

  • كيفية تصميم مدونة من الصفر على موقع بلوجر:

شرح بالخطوات لتصميم وإنشاء مدونة بلوجر من الصفر للمبتدئين 2 13/6/2021 - 9:45 ص

  1. قم بفتح موقع بلوجر من هذا الرابط.
  2. ستجد أيقونة باسم “أنشئ مدونتك”، قم بالنقر عليها للبدء في تصميم وإنشاء المدونة.
  3. اختر حساباً الكترونياً لتسجيل مدونتك به.
  4. قم باختيار اسم لمدونك لاعتماده رسمياً كإسمٍ للموقع، قم بطباعة اسم الموقع في المكان المخصص لذلك وسيخبرك التطبيق عما إذا كان الاسم مستخدماً من قبل أم لا.
  5. قم بعد ذلك بكتابة اسم مختصر باللغة الإنجليزية لموقعك “يجب أن يحاكي الاسم الإنجليزي نظيره العربي أو أن تكون الأسماء متقاربة على الأقل أنه سيظهر في البحث وفي الروابط”.
  6. سيفتح لك موقع بلوجر واجهة تعديل وتحرير وتحكم في اعدادات الموقع بكل تفاصيله، قم بفتح قائمة الإعدادات من أسفل يمين الشاشة وقم بكتابة كل ما تحتاجه من تفاصيل تصف موقعك وطبيعته.

يمكنك تعديل أي شيء في موقعك بداية من شكل العناوين البارزة وحتى تصميم القوالب، ويمكنك الاستعانة بالعديد من المواقع في توفير القوالب المجانية والمدفوعة مثل موقع Gooyabi الذي يوفر الكثير من القوالب المجانية المتنوعة والتي تتباين أشكالها وتصاميمها.



اترك تعليقاً