شاومي تعلن عن الجيل الثالث من هاتفها فئة نوت MI Note 3

أعلنت شركة شاومي في المؤتمر الخاص بها والمنعقد في العاصمة الصينية، بكين عن الجيل الثالث من فئة مي نوت Mi Note 3، وكذلك عن إصدارها من هاتف MI MIX2.

xiaomi note 3 شاومي نوت -3

يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.5 بوصة من نوعية IPS بدقة عرض 1920 × 1080 بكسل، ويتوفر الهاتف بلونيه الأزرق والأسود ويصل سمك الهاتف إلي 7.6 مللي، ووزن صافي 163 جرام.

xiaomi note 3 خلفية براقة من الزجاج

أما عن سعة التخزين ROM للهاتف يأتي في نسختين الأولي بسعة تخزين 64 جيجابايت، والثانية بسعة تخزين 128 جيجابايت قابلة للتوسعة من خلال كروت ذاكرة، وبطارية بسعة 3500 مللي امبير / ساعة غير قابلة للإزالة.

ومن حيث الأداء، فهاتف MI Note3 يضم معالج كوالكم سناب دراجون Snapdragon  660 وذاكرة وصول عشوائي Ram 6  جيجابايت.

تجربة تصوير متميزة من MI Note 3

MI Note 3  مدمج به من الخلف كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بكسل لكل كاميرا على حدة مع إختلاف فتحة العدسة، حيث تأتي الكاميرا الأولي بفتحة عدسة f/1.8، بينما الثانية بفتحة عدسة f2.6 مع تقريب بصري 2x وخصائص الكاميرا من مثبت الصور البصري ذي الأربعة محاور، والتركيز التلقائي بتقنية PDAF.

في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل لإلتقاط صور الشخصية بزاوية إتساع ومقدار تشبع للألوان وتقليل الضوضاء في الصور.

وتعتزم شاومي طرح هاتف “مي نوت 3” الجديد، الذي يتوفر باللونين الأسود والأزرق، اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء في الصين وبسعر يعادل 385 دولارًا أمريكيًا.

وتقدم شاومي ميزة تحسين الصور التلقائية Beautify في الإصدارات الأخيرة من هواتفها في واجهتها MIUI  وخاصة الإصدار الثامن والتاسع، وقد عملت الشركة على تحسين تلك الخاصية من خلال خوازمية ذكاء إصطناعي لمعالجة الصور.

يدعم هاتف مي نوت 3 MI Note 3، ميزة التعرف على الوجوه، والتي تتيح لمستخدم الهاتف بالتحكم في فتح هاتفه بجانب مستشعر بصمات الأصابع Fingerprint، وتدعم أيضاً منفذ يو إس بي USB- TYPE C مع تقنية NFC..

يطرح الهاتف بنسخة اصدار اندرويد 7.1 NOUGAT ومتوقع حصوله على تحديث اندرويد الأخير من جوجل رسمياً Oreo.

ويتم إتاحة الهاتف بدء من يوم الثلاثاء 12 سبتمبر في الأسواق الصينية ويتم نشره إلي السوق العالمي في الشهور المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.