شاهد بالصور.. الحجم الحقيقي لكوكب الأرض بالمقارنة بالكواكب الأخري

قام موقع ” Businessinsider ” البريطاني بنشر مجموعة من الصور، التي تظهر الحجم الحقيقي لكوكب الارض، بالمقارنة مع الكواكب الأخري في المجموعة الشمسية.

شاهد بالصور.. الحجم الحقيقي لكوكب الأرض بالمقارنة بالكواكب الأخري 1 27/4/2015 - 9:34 م

أول تلك الصور، هي صورة التقطتها المركبة الفضائية كاسيني والتابعة لوكالة ناسا الفضائية، خلال عام 2013، وهي صزرة من بعد 898 مليون ميل من كوكب الأرض وتظهر صغر حجمه الشديد والذي يشار إليه في الصورة بالسهم الأبيض الصغير.

كوكب الارض

وواحدة من بيت تلك الصور، قام الموقع الشهير بوضع قارة أمريكا الشمالية بجانب كوكب عطارد للمقارنة بين حجمهما.

امريكا الشمالية بجانب كوكب عطارد

ووضع الموقع الكبير، الحلقات التي تحيط بكوكب زحل، حول كوكب الأرض ليظهر الحجم الضئيل جداً للكوكب بداخلها وأنها مناسبة أكثر لكوكب زحل الضخم.

حلقات كوكب زحل على الارض

كما وضع صورة اخري تظهر الحلقات التي تحيط بكوكب زحل وبداخلها صور للكوكب، مضيفا أن تلك الحلقات تسع لـ6 كواكب في حجم كوكبنا.

كوكب زحل

وتحدث أيضا عن كوكب المريخ، وهو ثاني كواكب المجموعة الصالحة للحياة، ويعتبر حجمه أكبر بقليل من نصف حجم كوكب الأرض، ويحتوي كوكب المريخ أعلى جبل كوكب بركاني في النظام الشمسي كله، وهو جبل “أوليمبوس”، والذي إن تم وضعه في كوكب الأرض سوف يغطي ولاية أريزونا ككل.

كوكب المريخ

كوكب المشتري هو أكبر كواكب المجموعة الشمسية، ولديه العديد من الأقمار، أحدها هو القمر المائي، وهو أصغر من كوكب الأرض بأربع مرات، ويعتقد العلماء أنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه، أكثر من المياه الموجودة في كل المحيطات على سطح كوكبنا.

القمر المائي