شاهد: إيلون ماسك يكشف عن الروبوت أوبتيموس ويعرض صور تشويقية له

أعلن إيلون ماسك من خلال شركة تسلا للسيارات التي يمتلكها أن الشركة بصدد كشف النقاب عن الروبوت البشري الجديد أوبتموس Optimus، الذي امتلكته تسلا، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي وذلك خلال 3 أشهر، حيث كشف النقاب عن عدة صور تشويقية جديدة للروبوت البشري أوبتموس، وسوف يكشف النقاب عنه كاملا في 30 سبتمبر القادم.

وفي الصور التشويقية تم عرض صورة لأيدي الروبوت التي ظهرت على شكل قلب، وذلك في الاجتماع السنوي لمساهمي شركة تسلا وفقا لما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

إيلون ماسك

إيلون ماسك يعلن الميزات الخارقة للروبوت أوبتموس Optimus

في حديث أدلى به إيلون ماسك خلال منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة، أنه سوف يتم عرض نموذجا أوليا للروبوت أوبتموس خلال “يوم الذكاء الاصطناعي” في تسلا يوم 30 سبتمبر القادم، حسب ما ذكره موقع “ذا فيرج” والكشف عن ميزات الخارقة.

مواصفات ومهارات الروبوت أوبتموس Optimus

إيلون ماسك

ويبلغ ارتفاع أوبتموس Optimus 180 سم، ويمكنه المشي بسرعة 8كم/ الساعة، يمكنه أيضا رفع أثقالا يصل وزنها إلى 70 كجم.

والروبوت مصمم لكي يؤدي المهام الخطرة والمملة سواء في المصنع أو في أي أماكن أخرى.

ويضيف أيلون ماسك أن الروبوت أوبتموس Optimus ودودا أشبه بالحيوان الأليف.

إيلون ماسك

وبالإشارة إلى النماذج السابقة التي تم إصدارها، فإنه من المتوقع أن يشبه أوبتموس الروبوت “إن إس 5” الذي ظهر في الفيلم الأمريكي “آي روبوت” الذي قام ببطولته ويل سميث وعرض في عالم 2004.

أكد إلون ماسك في حديثه مع الصحفي البريطاني جون ميكلوثت، على خلفية منتدى الدوحة الاقتصادي، أنه يأمل أن يكون نموذجا أوليا للروبوت أوبتموس جاهزا للعرض على الناس خلال أشهر قليلة.

التقنيات الحديثة في روبوت تسلا

إيلون ماسك

تشمل مهارات الروبوت تسلا تقنيات القيادة الذاتية المستخدمة في سيارات تسلا الكهربائية، والتي تمكن الروبوت من التعرف على الأشياء في العالم الحقيقي. وسوف يكون للروبوت مستشعرات ومشغلات مخصصة بالإضافة إلى تركيب كاميرات تسلا في مقدمة رأس الروبوت. أما الأعمال الداخلية فتدار بواسطة كمبيوتر الشركة ذات القيادة الذاتية الكاملة.

يضيف ماسك إلى أنه سوف يمكن التحدث إلى الروبوت اوبتموس، وطلب أشياء محددة منه مثل التقاط الأشياء، والعديد من الطلبات والمهام المختلفة.

اقرأ أيضا

بل جيتس يعلن انتهاء عصر الموبايل

تعرف على أفضل قوالب البلوجر

الربح من موقع فايفر للمبتدئين

أسرار الربح من موقع خمسات للمبتدئين

 

شاهد تصريح إيلون ماسك

https://www.youtube.com/watch?v=HUP6Z5voiS8&t=158s


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.