شاب من الفيوم يبتكر تطبيق لكل الفقراء في مصر

دائما ما كانت الحاجة هي أم الاختراع، وعندما يواجه الإنسان صعوبة متكررة في حياته وأيضا في حياة كل فقير، فهو يتمنى لو كان بإمكانه تيسير هذه الصعوبة على كل فقير محتاج والتخفيف من معاناة الفقر التي لا تنتهي.

شاب من الفيوم يبتكر تطبيق لكل الفقراء في مصر

وبهذه الحيثيات قرر شاب واعد من محافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية يدعى “محمود محسن” ابتكار تطبيق إلكتروني يحمل عنوان “ماذا أركب“، وهو عبارة عن دليل شامل لجميع أماكن المحطات ومواقف المواصلات وخطوط السير بجميع أنحاء الجمهورية، وبذلك التطبيق أصبح من السهل اليسير على كل مغترب من محافظة لمحافظة وخصوصا الطلاب في المدن الجامعية سهولة الانتقال داخل أماكن إقامتهم أثناء فترة الدراسة.

وأوضح الشاب أن التطبيق الخاص به يختلف عن أي تطبيق آخر موجود على الشبكة العنكبوتية، لأنه لأول مرة يتوفر تطبيق يشرح بالتفصيل أرقام عربات المواصلات وخطوط سيرها والمحطات التي تمر عليها.

وأضاف الشاب محمود محسن أن جميع الوافدين إلى العاصمة القاهرة، كانوا يعانوا الأمرين نتيجة لتشابك شوارع القاهرة وضخامة الأحياء بها، مما يستحيل أن يسير الفرد فيها لأول مرة دون مرشد أو أن يقوم بالاستفسار مرارا وتكرارا عن جهة وصوله وكيف يصل إليها وماذا يركب.

فالآن بفضل مجهودات هذا الشاب الرائعة أصبح يمكنك عزيزي القارئ بواسطة استخدام هاتفك المحمول فقط، أن تفهم ماهي وسيلة المواصلات التي تحتاج إليها ومن أين ستركبها حتى لو كنت أول مرة تذهب إلى أي محافظة في مصر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.