سوني تكشف عن وحدة تحكم “DualSense” الجديدة لـ PlayStation” 5″

أصدرت سوني قبل قليل عن شكل وحدة تحكم البلايستيشن 5 المبتكرة DualSense التي ستقدم العديد من المميزات الجديدة التي ستجعل تجربة اللعبة مختلفة،   للاعبين، مع الحفاظ على الشكل العام والكثير من التعديلات الجذرية التي ستجعل وحدة تحكم أكثر دقة وراحة حيث أنها تتيح لمحبي ألعاب البلايستيشن تجربة ممتعة للعب.

سوني تكشف عن وحدة تحكم "DualSense" الجديدة لـ PlayStation" 5" 1 8/4/2020 - 3:53 م

يحتوي عنصر التحكم الجديد أيضًا على تغييرات كبيرة في الداخل: ردود الفعل اللمسية التي تم الإعلان عنها سابقًا واستبدال تقنية الاهتزاز القديمة في وحدات التحكم السابقة إلى والمحفزات التكيفية جديدة التي يمكنها ضبط مقاومة المحفزات لتأثيرات اللعب المختلفة، يوجد أيضًا ميكروفون مدمج، وهو الأول لوحدات التحكم من سوني.

سوني تكشف عن وحدة تحكم "DualSense" الجديدة لـ PlayStation" 5" 2 8/4/2020 - 3:53 م

تمت إعادة تسمية زر المشاركة أيضًا إلى زر “إنشاء” جديد، والذي سيقدم “طرقًا جديدة للاعبين لإنشاء محتوى لعب أسطوري لمشاركته مع العالم”.

بعض الأزرار الموجودة في DualSense تحصل أيضًا على بعض التعديلات الخفيفة مقارنةً بـ DualShock 4 القديم – زر PlayStation، على سبيل المثال، تم قطعه الآن بالشكل الفعلي لشعار PS، بينما حصلت المشغلات على تصميم أكثر زاوية من وحدات تحكم سوني السابقة.

سوني تكشف عن وحدة تحكم "DualSense" الجديدة لـ PlayStation" 5" 3 8/4/2020 - 3:53 م

ستظل الميزات الأخرى من DualShock 4 على DualSense، مثل لوحة اللمس المركبة في الوسط وشريط الإضاءة (على الرغم من أنه تم نقل الشريط من الجزء العلوي / الخلفي من وحدة التحكم إلى الجانبين الأيسر والأيمن من لوحة اللمس).

سوني تكشف عن وحدة تحكم "DualSense" الجديدة لـ PlayStation" 5" 4 8/4/2020 - 3:53 م

تلتزم سوني أيضًا بتخطيط وحدة التحكم المتناسقة، مع لوحة D وأزرار الوجه في النصف العلوي من وحدة التحكم والعصي التناظرية المطابقة في الأسفل.

مزيد من التفاصيل حول DualSense – مثل تكلفة وحدات التحكم الإضافية، أو إذا كانت سوني ستقدم المزيد من خيارات الألوان – من المفترض أن يتم الإعلان عنها بالقرب من إطلاق الخريف في PlayStation 5. كمرجع، تكلف DualShock 4 59.99 دولارًا عندما تم إصداره لأول مرة.

سوني تكشف عن وحدة تحكم "DualSense" الجديدة لـ PlayStation" 5" 5 8/4/2020 - 3:53 م

و تتعهد شركة سوني بالإعلان عن تفاصيل إضافية على هذه الجبهة أقرب للإطلاق، حيث  يعد هذا الإصدار الجديد من سوني يشهد رحيل تصميم وحدة تحكم Sony في أكثر من 25 عامًا من تاريخ وحدة تحكم PlayStation.