سوني تكشف عن وحدات التحكم الخاصة بسماعة PlayStation 5 VR القادمة

قامت شركة Sony بإثارة سماعة رأس VR من الجيل التالي لجهاز PlayStation 5، وبينما لم نرى سماعة الرأس نفسها بعد ، كشفت الشركة عن وحدات تحكم VR التي ستتوافق معها.

سوني تكشف عن وحدات التحكم الخاصة بسماعة PlayStation 5 VR القادمة 3 18/3/2021 - 11:18 م

تتمتع وحدات التحكم بشكل “دائري” فريد تقول سوني إنه طبيعي ومريح في الإمساك به للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة والكبيرة على حد سواء. تم استعارة الكثير من التكنولوجيا من وحدة التحكم DualSense، ولكن هناك إضافات جديدة أيضًا.

سيتم تعقب وحدات تحكم VR بواسطة سماعة الرأس باستخدام “حلقة تتبع” في الجزء السفلي من كل وحدة تحكم. أيضًا ، قامت Sony بتحسين نظام ردود الفعل اللمسية خصيصًا لعامل الشكل هذا.

سوني تكشف عن وحدات التحكم الخاصة بسماعة PlayStation 5 VR القادمة 1 18/3/2021 - 11:18 م
وحدات تحكم VR الجديدة لبلايستيشن 5

ستساعد المشغلات التكيفية على الانغماس بشكل أكبر – حيث يتم رفع مشغلات L2 و R2 مباشرة من وحدة التحكم DualSense. إنها قابلة للتكيف ، بفضل محرك صغير يتيح لها التحكم في التوتر في اللعبة ، بحيث يشعر كل سلاح باختلافه.

أيضًا، ستتمكن وحدات التحكم من اكتشاف أصابعك من خلال المناطق الحساسة للمس حيث تضع الإبهام والسبابة والأصابع الوسطى.

سوني تكشف عن وحدات التحكم الخاصة بسماعة PlayStation 5 VR القادمة 2 18/3/2021 - 11:18 م
تم الكشف عن يد التحكم الجديدة الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي لمنصة PlayStation 5، واليد تأتي بتصميم مختلف جداً وفريد من نوعه على شكل مدار دائري منفصل لكل يد، مع الكثير من المميزات الأخرى

ستكون هناك أزرار ضغط منتظمة أيضًا – كل وحدة تحكم VR تشبه نصف DualSense. يحتوي اليسار على عصا تمثيلية، وأزرار مثلثة ومربعة، و L1 و L2 وزر إنشاء. تحتوي وحدة التحكم اليمنى على العصا التناظرية الأخرى ، والأزرار المتقاطعة والدائرية، R1  R2 وزر الخيارات. تتم تسمية L1 و R1 بأزرار “قبضة”، والتي سيتم استخدامها لالتقاط العناصر داخل اللعبة.

سيتم إطلاق سماعة الرأس PS5 VR في عام 2022 على أقرب تقدير، لذلك لا تتوقع تجربتها في أي وقت قريب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.