سناب شات يلغي ميزة الخرائط الحرارية في أوكرانيا

أعلنت شركة سناب شات عن عن إيقاف الخرائط الحرارية في دولة أوكرانيا بسبب الحرب، حيث لا يمكنك الآن عرض اللقطات في منطقة معينة، وتعد هذه الخطوة للسلامة العامة ووفقًا لموقع the verge التقني.

سناب شات يلغي ميزة الخرائط الحرارية في أوكرانيا

وكانت شركة سناب شات قد أكدت أنه لا يمكن الآن معرفة المناطق التي يتمركز فيها المواطنين الأوكرانيين، مما قد تفيد روسيا في الحرب وتتبع أماكن المستخدمين الأوكرانيين، والأفضل إيقاف هذه الميزة في الوقت الجاري.

شركات أخرى توقف مميزات لها بسبب الحرب

هناك العديد من الشركات الأخرى التي أوقفت خدمات مشابهة لهذه الخدمة، حيث يضع هذا الأمر روسيا في صعوبة كبيرة لمعرفة موقع المواطنين الأوكرانيين، حيث أوقفت شركة جوجل ميزة الخرائط في أوكرانيا، بالإضافة إلى عدم إمكانية إضافة التعليقات أو الصور على الخرائط.

وفي الجانب المقابل أوقفت شركة أبل مبيعاتها في روسيا بعد حرب أوكرانيا، علاوة على ذلك فرضت الشركة قيود على شركات الدفع الإلكتروني، ومنعت تطبيقات الأخبار الروسية من التواجد في أبل ستور، وأوقفت أيضًا حركة المرور في خرائط أبل في أوكرانيا بسبب الحرب.

وكانت شركة سامسونج أيضًا قد قد منعت جميع منتجاتها من الشحن إلى روسيا ضمن العقوبات التي فرضتها الشركات على روسيا بسبب غزو أوكرانيا، ولم تكتفي فقط بشحن الهواتف الذكية بل منعت كل شيئ بما فيها الرقائق الصغيرة، وعلقت أيضًا شركة مايكروسوفت جميع منتجاتها وعمليات الشحن إلى روسيا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.