سناب شات يحظر تطبيقات الطرف الثالث لحماية المراهقين والأطفال

كشف تطبيق سناب شات Snapchat الشهير عن حظر تطبيقات الطرف الثالث المدمجة للجهات الخارجية، وذلك لحماية وضمان سلامة الأطفال والمراهقين وفق قانون حماية المستهلك، حيث أكدت الشركة المالكة للتطبيق على أهمية حماية المراهقين والأطفال على التطبيق خلال الفترة القادمة، وأن تلك التطبيقات لا تتبع تطبيق Snapchat وفقاً لما ذكره موقع Social news.

سناب شات يحظر تطبيقات الطرف الثالث لحماية المراهقين والأطفال

سناب شات يحظر الرسائل المجهولة من تطبيقات الطرف الثالث

أجرى خلال الفترة الأخيرة تطبيق Snapchat بعد التغيرات الهامة على سياسته التي تحكم حقوق حماية المراهقين والأطفال، حيث تقوم الشركة خلال المرحلة القادمة بتعليق تطبيقات المراسلة، مع تقيد الحد الأدنى لسن المستخدمين على التطبيق إلى 18 عاماً فأكثر حرصاً منها على سلامة الأطفال.

سناب شات يحظر تطبيقات الطرف الثالث لحماية المراهقين والأطفال
كما أعطت الشركة المالكة لتطبيق سناب شات فرصة لمدة شهر واحد فقط للمطورين، من أجل متابعة استراتيجية المنقحة لمنصة SnapKit، وسوف يؤثر ذلك القرار على أكثر من 15000 من مطوري التطبيقات، وسوف يتأثر نحو 3% من صانعي التطبيقات بقاعدة تقيد السن.

يسمح تطبيق Snapchat لجميع المطورين الحاليين بمراجعة التغيرات، ولا سيما أن الشرط الأول يجب أن يتعين على صانعي التطبيقات الاستجابة لتلك التغيرات التي تم تغيرها، والتي تتعلق بحالات الاستخدام الخاصة بهم مع تقديم عمليات مقترحة بشكل متكامل، ويجب أن يكون لدى المستخدمين الذين يرغبون في استخدم الرسائل المجهولة على التطبيق أن تكون مسجلة بمعلومات شخصية واضحة.

والجدير بالذكر أن الشركة المالكة للتطبيق قد حظرت بشكل كامل مطوري تطبيقات الطرف الثالث من دمج الرسائل المجهولة على سناب شات، وذلك عقب اتهام الشركة بأنها تعمل على نشر التنمر على الإنترنت عقب انتحار شخص بسبب ابتزاز من مجهول ورسائل مسيئة، حيث حظر التطبيق تطبيقات الطرف الثالث YOLO و ALK، التي تسمح لمستخدمي التطبيق بطلب رسائل من أشخاص مجهولين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.