سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب

يبدأ سعر Redmi Note 10 Pro  في مصر بسعر 4222 جنية. الهاتف الذكي ذو الميزانية المحدودة هو أحدث عروض Xiaomi ضمن سلسلة Redmi Note 10. لقد خرجت شركة Xiaomi بالكامل وعبأت Redmi Note 10 Pro  بأجهزة داخلية لم نشهدها في النطاق السعري. يأتي مزودًا بشاشة Super AMOLED 120 هرتز وكاميرا رباعية بدقة 108 ميجابكسل وبطارية 5020 مللي أمبير في الساعة – وكلها معبأة في هيكل زجاجي. مع كل هذه الأجهزة ، هل Redmi Note 10 Pro Max هو أفضل هاتف ذكي أقل من 20000 روبية في الهند؟ إليك مراجعة Redmi Note 10 Pro .

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب 5 15/3/2021 - 8:37 م

مراجعة هاتف Redmi Note 10 Pro

التصميم:

يأتي Note 10 Pro  مع ظهر زجاجي يوفر إحساسًا ممتازًا للغاية في اليد. كما أن توزيع الوزن جيد جدًا ولا يشعر الهاتف بثقله عند 192 جرامًا. كما يبلغ سمكها 8.1 ملم فقط. تنحني اللوحة الخلفية على طول الحواف، مما يساعد في توفير قبضة أفضل. أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الحافة اليمنى ملموسة ويسهل الوصول إليها. يحتوي الهاتف أيضًا على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم على الحافة العلوية.

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب 1 15/3/2021 - 8:37 م
Xiaomi Redmi Note 10 Pro

الشاشة:

في المقدمة، لديك شاشة Full HD + Super AMOLED الرائعة مقاس 6.67 بوصة التي تتميز بنقاءها وتوفر ألوانًا رائعة. أضف إليها مستويات السطوع التي تبلغ ذروتها عند 1200 شمعة عند مشاهدة محتوى HDR. لم نواجه أي صعوبة في قراءة محتويات الشاشة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة. ما يجعل تجربة المشاهدة أفضل هو الحواف الضيقة والفتحة الصغيرة. النطاق الديناميكي على هذه الشاشة ممتاز أيضًا بالنسبة للسعر. لا شكاوى هنا.

 العرض:

تدعم الشاشة في Redmi Note 10 Pro أيضًا معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إنه الهاتف الوحيد في النطاق السعري الذي يقدم مجموعة Super AMOLED + 120Hz. من الناحية النظرية، يجب أن يوفر لك 120 هرتز تجربة تمرير سلسة. في حين أنها ميزة ممتازة، فقد لاحظنا تأخرًا طفيفًا في بعض الأحيان. ربما يمكن لتحديث البرنامج إصلاح هذه المشكلة، وعند حلها، من المحتمل أن تقدم أفضل تجربة شاشة على هاتف ذكي أقل من 4222 جنية.

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب 2 15/3/2021 - 8:37 م
Xiaomi Redmi Note 10 Pro

البرنامج:

بينما نتحدث عن إصلاح مشكلات البرامج، دعنا نلقي نظرة على ميزات MIUI 12. يأتي جلد Xiaomi المخصص مع مجموعة من ميزات التحسين والتخصيص. الميزة المفضلة لدي هي Floating Windows الذي يتيح لك تشغيل التطبيقات على الشاشة أثناء تعدد المهام. تعمل وحدتنا على MIUI 12 الذي يعمل بنظام Android 11 ونعد بالحصول على MIUI 12.5 قريبًا جدًا. هناك برامج bloatware، نعم، ولكن يمكنك إزالة معظم تطبيقات الطرف الثالث غير المرغوب فيها. فيما يتعلق بالإعلانات، لم نصادف أي “إعلان” حتى الآن. ومع ذلك، فإن GetApps يرسل الكثير من الإشعارات ويمكنك في أفضل الأحوال تعطيله في الإعدادات.

واجهنا في هاتف Redmi Note 10 Pro بعض التأخير أثناء التبديل بين التطبيقات. قد يكون هذا بسبب الرسوم المتحركة التي تستغرق ثانية إضافية في بعض الأحيان.يمكن إصلاح تجربة البرامج البطيئة قليلاً عن طريق التحديث.

 الأداء:

يتم تشغيل Redmi Note 10 Pro بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 732G، وقد يكون هذا أيضًا سببًا للتجربة البطيئة. في حين أن المعالج أكثر من قادر على التعامل مع المهام اليومية الأساسية، فإنه يجب أن يتحمل عبء MIUI 12. المتعطش للموارد، وإلا، فإن الهاتف سلس بما يكفي لمعظم المهام. لقد لعبنا Call of Duty Mobile وتم تحميل اللعبة على إعدادات عالية ومعدل إطارات. سارت اللعبة بشكل جيد ولم نشهد أي انخفاض في الإطارات. إدارة ذاكرة الوصول العشوائي ليست هي الأفضل أيضًا. كانت هناك حالات تم فيها إعادة تشغيل التطبيقات أو تجميدها على متغير ذاكرة الوصول العشوائي سعة 6 جيجابايت. يحتاج Xiaomi إلى إصلاح هذا الشيء المزعج لضمان تجربة مستخدم سلسة. من الأفضل أن تختار نسخة ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجا بايت بسعر 4999 جنية مصري لتكون في الجانب الأكثر أمانًا. 

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب 3 15/3/2021 - 8:37 م

 الكاميرا:

تضيف الكاميرا الرباعية بدقة 108 ميجابكسل الموجودة في Redmi Note 10 Pro  المزيد من القيمة إلى الحزمة الكاملة. يقوم مستشعر الكاميرا الرئيسي للجهاز بالتقاط لقطات مفصلة بألوان شبه حقيقية. كانت هناك حالات كان فيها اللون الأحمر في الصورة مفرطًا في التشبع. أداء الوضع الليلي جيد جدًا. يضمن البرنامج عدم المبالغة في تسليط الضوء أثناء زيادة التعريض للحصول على مزيد من التفاصيل في الظل. توجد بعض الضوضاء ولكنها مقبولة.

يحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر واسع للغاية بدقة 8 ميجابكسل. في لقطاتنا النموذجية، لاحظنا أن درجة حرارة اللون للكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع تختلف، حيث تقدم الأخيرة نغمة أكثر برودة مع تدرج لوني وردي. تعد كاميرا Super Macro بدقة 5 ميجابكسل على Redmi Note 10 Pro Max أفضل ما رأيناه في النطاق السعري. على الرغم من اختفاء الألوان في بعض الأحيان، إلا أن المستشعر يلتقط تفاصيل جيدة.

في الأمام، توجد كاميرا بدقة 16 ميجابكسل داخل شاشة مثقوبة. أداء الكاميرا الأمامية لائق وليس الأفضل. إنه قادر على التقاط تفاصيل وافرة ولكنه يفسد دقة الألوان في بعض الأحيان – مثل ضربة أو خطأ. يعد الوضع الرأسي ممتازًا عندما يتعلق الأمر باكتشاف الحواف. انقر هنا للتحقق من بعض عينات كاميرا Redmi Note 10 Pro.

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro، المميزات والعيوب 4 15/3/2021 - 8:37 م

الحكم على هاتف Redmi Note 10 Pro 

خرجت Xiaomi من المنافسة مع Redmi Note 10 Pro. الجهاز، بوزنه الداخلي الثقيل، خفيف على الجيب ويقدم أفضل قيمة مقابل المال في النطاق السعري. لا أمانع في تسمية Redmi Note 10 Pro  بـأفضل الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة. إنها تتفوق على المنافسة من خلال شاشة Super AMOLED 120Hz وإعداد الكاميرا الرباعية بدقة 108 ميجابكسل ووحدة أداء قادرة ملفوفة داخل هيكل زجاجي ممتاز. لا يوجد هاتف آخر أقل 4222 جنية مصري يقدم حاليًا مثل هذه المواصفات. نعم، هناك بعض العيوب. 120 هرتز وتجربة البرنامج ليست هي الأكثر سلاسة. نأمل أن يعالج Xiaomi هذه المشكلات ويصلحها عبر تحديث. لا يوجد دعم 5G أيضًا. يمكن للمرء أن يجادل بأن طرح 5G على بعد أشهر ، إن لم يكن سنوات، ومن الجيد أن تكون دليلًا على المستقبل. ومع ذلك، فإن الهاتف الذكي ذو الميزانية الأقل من 4222 جنية مصري لديه العديد من المزايا والعيوب القليلة

مميزات Xiaomi Redmi Note 10 Pro: –

  • تصميم جميل؛ تصنيف IP53.
  • AMOLED ممتاز 120 هرتز، سلس وسريع الاستجابة.
  • عمر بطارية مذهل، سريع الشحن.
  • مكبرات صوت ستيريو جيدة جدا.
  • أداء يمكن الاعتماد عليه، لا سخونة زائدة.
  • تتفوق جميع الكاميرات في ضوء النهار والصور والفيديو.
  • MIUI 12 سلس أعلى Android 11.
  • IR blaster، مقبس 3.5 ملم، راديو FM ،NFC  microSD.

عيوب Xiaomi Redmi Note 10 Pro: –

  • كان من الممكن أن تكون شرائح الدرجة الأعلى أكثر إثارة.
  • لا يوجد شحن عكسي.
  • جودة الكاميرا منخفضة الإضاءة متواضعة.
  • لا يوجد وضع ليلي للكاميرا فائقة الدقة.
  • يعمل EIS فقط على دقة 1080 بكسل.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.