سعر ومواصفات هاتف شاومي 11 تي

اليوم معنا الشقيق الاصغر لهاتف Xiaomi 11T Pro وهو Xiaomi 11T، والذي ينتمي الى فئة الهواتف المتوسطة العليا فماذا يقدم لنا هذا الهاتف؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ وهل سيكون الحصان الاسود في هذه الفئة ام لا، هذا ما ستجدونه معنا اليوم في هذا المقال.

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

التصميم

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

يأتي الهاتف بنفس جينات شقيقه الاكبر وتظهر جلية في الخطوط التصميمية للهاتف من الامام والخلف والتي تتطابق مع الشقيق الاكبر فلا فرق على الاطلاق بين الهاتفين في الخطوط التصميمية لكل منهما.

ظهر الهاتف يأتي مصنوعا من الزجاج مع اطار من المعدن لزيادة الفخامة واعتمادية على الهاتف، ابعاد الهاتف تأتي 16.4 سنتيمتر للطول 7.7 سنتيمتر للعرض وسمكه 8.8 مليمتر ويزن 204 جرام ما يجعله ثقيلا الى حد ما ولكن يبقى سهلا في التعامل معه بيد واحدة، على يمين الهاتف نجد زر الطاقة المدمج فيه مستشعر البصمة السريع كما في العادة في هذه المستشعرات يعلوه زر التحكم في الصوت، على الجانب الايسر لا نجد اي منافذ ومن اسفل نجد منفذ الشحن Type-C مع منفذ السماعات الخارجية ومايك المكالمات ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال فقط ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي.

من اعلى الهاتف نجد مايك اضافي لعزل الضوضاء ومنفذ IR Blaster ومن الامام نجد الشاشة تمثل 85.1% من اجمالي مساحة واجهة الهاتف، بها في منتصف اعلى الهاتف ثقب الكاميرا الامامية ومن الخلف نجد الكاميرات الثلاث الخلفية في اطار اسود ذي بروز صغير مع فلاش LED ثنائي داخل نفس الاطار.

مجمل تصميم الهاتف بسيط وانيق مع خامات تصنيع جيدة واحكام تقفيل متميز ويأتي بمعايرة IP53 لمقاومة قطرات الماء والاتربة، ما يعطي ثقة اكبر في استخدام الهاتف في مختلف الظروف.

الصوت

بالنسبة للصوت فان الهاتف يدعم خاصية صوت الاستريو والتي قدمت تجربة صوتية جيدة الى حد كبير مع طبقات صوتية غنية وعميقة دون حدة في الصوت حتى مع اعلى درجات الصوت.

الأداء

يأتي شاومي 11T بمعالج من شركة MediaTek وهو Dimensity 1200 بتكنولوجيا 6 نانو الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G مع معالج رسوميات Mali G77 MC9 وسيتوفر الهاتف في نسختين للذاكرة الداخلية والرامات، الاصدار الاول يأتي بذاكرة صلبة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR 4X، الاصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR 4X وعلى الرغم من تخوف العديدين من معالجات شركة ميديا تيك الا ان المعالجات من عائلة Dimensity اثبتت كفاءتها وقدرتها على معالجة العمليات المعقدة مثل التطبيقات الثقيلة والالعاب الضخمة بكفاءة.

يعمل الهاتف على منصة اندرويد 11 مع واجه التشغيل MIUI 12.5، تجربة الهاتف مع الالعاب مثل بابجي كانت جيدة خصوصا انظمة التبريد المتقدمة التي اعتمدتها شاومي في هذا الهاتف ما جعل التجربة سلسة دون شعور باي حرارة زائدة بالإضافة الى استقرار في معدل عرض الاطارات اثناء اللعب.

شاهد أيضاً: سعر ومواصفات هاتف Red Magic 6s Pro

الشاشة

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

زودت شاومي هاتفها بشاشة AMOLED بمقاس 6.67 انش بجودة FHD+ وبدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل انش. تدعم ابعاد العرض بنسبة 20:9 مع معدل سطوع يصل الى الف شمعة في ضوء النهار المباشر مما يوفر رؤية جيدة اثناء النهار، بالاضافة لوجود طبقة حماية من نوع غوريلا جلاس فيكتس مع دعم الشاشة لمعدل التحديث 120 هرتز وخاصية HDR10+.

الكاميرا

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

سعر ومواصفات شاومي 11 تي

تأتي منظومة التصوير في هذا الهاتف مكونة من اربع كاميرات، الاولى للسلفي من الامام تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.5 والمخيب للآمال نوعا ما كنا ننتظرها مع فتحة عدسة اكبر ودقة اكبر لتتلاءم مع كون الهاتف منافسا بشدة في الاسواق، من الخلف نجد ثلاث كاميرات الاساسية تأتي بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8، اما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، اما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو، بالإضافة الى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش.

يستطيع الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة 4k بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 اطارا في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و120 و240 و960 اطارا في الثانية الواحدة، كل هذا الى جانب وضع السينما جيك للتصوير لإضافة تأثيرات احترافية على الفيديوهات، اداء الكاميرات الامامية شاومي لم تعمل على تطويره بشكل كافي واكتفت بالعمل على تطوير منظومة التصوير الخلفية والتي كانت على قدر كبير من الجودة حيث اعطت صورا حادة ديناميكية مليئة بالألوان في مختلف ظروف الاضاءة حتى المنخفضة منها ولكن للأسف استغنت شاومي عن كاميرا تيليفوتو الخاصة بالتقريب البصري وايضا استغنت عن المثبت البصري OIS في الكاميرا الخلفية الاساسية للحفاظ على الهاتف في النطاق السعري المخطط له.

البطارية

بطارية شاومي 11T تأتي بسعة 5000 ملي امبير تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط ليتمكن الشاحن من اعادة شحن كل البطارية في 35 دقيقة فقط باستخدام تقنية بريك 3 التكنولوجي والتي تمكن الشاحن من شحن البطارية من خلال نقطتي شحن ولكن سيكون عليك الانتباه دائما لكابل الشحن المرفق مع الهاتف فاذا قمت باستخدام اي كابل اخر فلن تحصل على نفس سرعة الشحن.

السعر

يبلغ سعر الهاتف 488 دولار لنسخة رام 8 جيجا بايت و256 جيجا بايت ذاكرة داخلية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.