سعر ومواصفات موبايل Lenovo Vibe K5 Plus

تعتبر هواتف لينوفو من فئة الهواتف الاقتصادية، والتي يقبل عليها شريحة كبيرة من الأشخاص في مختلف جهات العالم العربي، واليوم نقدم لكم هاتف Lenovo Vibe K5 Plus الذي قد تم إطلاقه في شهر فبراير من عام 2016.
وبالرغم من انقضاء فترة على إصدار هاتف لينوفو فيب K5 بلس إلى أنه لايزال واحد من الاختيارات الرئيسية لمحبي الهواتف الاقتصادية ذوات الإمكانيات العالية، وتعد شركة لينوفو من أقوى شركات إنتاج الأجهزة التقنية في العالم .
كما يذكر أن هاتف Lenovo Vibe K5 Plus قد تم طرحه في الأسواق في شهر أبريل من عام 2016، بعد الإعلان عن طرحه في شهر فبراير من نفس العام، لينافس الهواتف المختلفة التي قد قامت الشركات الأخرى بإصدارها.
محتويات علبة هاتف: Lenovo Vibe K5 Plus
تحتوي علبة هاتف Lenovo Vibe K5 Plus على عدد من القطع المختلفة، والتي لكل منها هدف واستخدام معين، هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات والتي سنتناولها فيما بعد، أما محتويات العلبة هي:
– الهاتف متوافر بأكثر من لون
– سماعات الأذن، وهو الأمر الذي لا يتواجد في إصدارات شركات أخرى.
– كابل USB
– الشاحن
– البطارية
– دليل استعمال الهاتف
– اسكرينة من أجل توفير الحماية للشاشة
– جراب بلاستيك للهاتف
– شهادة ضمان مع الهاتف
مواصفات هاتف: Lenovo Vibe K5 Plus
التصميم :
– يأتي هاتف لينوفو فايب K5 بلس بتصميم معدني للهاتف بالكامل مع وزن 142 جرام بينما يبلغ ارتفاعه 142 مم مع عرض 71مم ويبلغ سمكه 8 مم، و بالنظر للهاتف بالجهة الأعلى سماعة المكالمات والكاميرا الامامية مع لمبة الاشعارات، و بالجهة الخلفية نجد الكاميرا الخلفية للهاتف مع فلاش LED وبالأسفل نجد مكبرات الصوت دولبي وميكرفون اضافي لازالة الضوضاء.



–  أما على يمين الهاتف يوجد أزرار التحكم في الصوت وزر فتح وغلق الهاتف، وبأعلى الهاتف يوجد منفذ USB ومنفذ السماعات الخارجية 3.5 مم، و أسفل الغطاء نجد البطارية ومدخلين لشريحتي اتصال من نوع Micro Sim و مدخل خاص لكارت الذاكرة microSD .
– و يتم طرح هاتف لينوفو فايب k5 باللون الذهبي والفضي، كما يدعم الهاتف الاتصال بشبكات – الجيل الرابع 4G، و يدعم الهاتف الاتصال بشريحتين اتصال Dual SIM.
– ويبلغ وزن الهاتف 142 جرام، فيما تبلغ أبعاد الهاتف 142 × 71 × 8 مم.
– أما شاشة الهاتف بقياس 5.0 بوصة وبدقة 1080×1920 بكسل من نوع IPS LCD capacitive تدعم اللمس وتعطى 441 بكسل لكل بوصة.
– الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED وتدعم تصوير الفيديو – بدقة 1080 بكسل والكاميرا الامامية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.8.
– يدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.
– المعالج بالهاتف ثماني النواة (4×1.5 جيجا هيرتز & 4×1.2 جيجا هيرتز) مع شريحة من نوع Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616 مع معالج رسومي Adreno 405.
– الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجا بايت قابلة للزيادة عن طريق بطاقة micro SD مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا رام.
– البطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 2750 ميللي أمبير قابلة للإزالة.
– مميزات هاتف Lenovo Vibe K5 Plus
– شاشة بجودة FULL HD.
– معالج سناب دراجون قوي جدا مع حجم شاشة مناسب 5 بوصة .
– سماعات ستريو ممتازة .
عيوب موبايل لينوفو فايب K5 بلس
– نظام تشغيل الهاتف قديم.
– البطارية ليست الأفضل وسط الهواتف المنافسة.
– رام 2 جيجا فقط .
– شاشته ليست محمية ضد الكسر .
– عدم وجود مستشعر للبصمة .
شاشة هاتف لينوفو فايب k5 بلس: 
يحتوي هاتف Lenovo Vibe K5 Plus على شاشة جيدة وبدقة FULL HD من نوع IPS LCD capacitive بقياس 5.0 بوصة وبدقة 1080×1920 بكسل تدعم اللمس, و 16 مليون لون وتوفر 441 بكسل لكل بوصة، ولا يوجد على الشاشة اى طبقة من طبقات الحماية لذا يجب عليك شراء لاصقة لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.
أداء الهاتف :
يوفر هاتف لينوفو فايب K5 بلس ي نظام تشغيل أندرويد لولى بوب v5.1.
ولوحة المعالجة بشريحة من نوع Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616 ومعالج هاتف يبلغ ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز & رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هيرتز) مع شريحة مع معالج رسومي Adreno 405.
الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجا بايت يكون متاح منها عند الاستخدام 10 جيجا بايت وهي قابلة للزيادة عن طريق بطاقة micro SD بحجم يصل الي 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا رام.
كاميرا هاتف لينوفو فايب k5 بلس
يتمتع هاتف Lenovo Vibe K5 Plus بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED وبها خاصية الضبط التلقائي للصورة مع وضع العلامات الجغرافية، وبانوراما وHDR تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ويعطى 30 إطار في الثانية والكاميرا الامامية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.8.
البطارية
يحتوي هاتف لينوفو فايب K5 بلس على بطارية قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 2750 ميللي أمبير.
اما عن عمر البطارية فتستمر 62 ساعة في وضع الاستعداد و14 ساعة و47 دقيقة من اجراء المكالمات بشبكات الجيل الثالث وتعطى 8 ساعات و46 دقيقة من تصفح الانترنت و7 ساعات ونصف من مشاهدة الفيديوهات.
سعر موبايل لينوفو فايب K5 بلس
يبلغ سعر الهاتف في مصر 2699 جنية.
يبلغ سعر الهاتف في السعودية 499 ريال.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.