سر الأسعار المخفضة لجهازي iPhone 12 5G وiPhone 12 Pro من أبل

أقدمت شركة أبل الأمريكية مؤخرًا على عرض وحدات من جهازي iPhone 12 5G وiPhone 12 Pro على متجرها الرسمي بأسعار مخفضة، رغم أن العرض يشمل ضمان لمدة عام كامل مع الجهاز يبدأ من تاريخ الشراء الجديد، لكن ذلك الأمر يقف ورائه سر جرى كشفه من قبل المختصين في هذا المجال.

هاتف iPhone 12 5G

ويرجع سر هذا الأمر إلى تصنيف تلك المنتجات من قبل الشركة على أنها “مجددة متعمدة” وهو نظام تتبعه الشركة مع الأجهزة المسترجعة لعيب صناعي بسيط أو لتغيير رأي العميل ورغبته في شراء إصدارات أحدث.

سعر iPhone 12 5G
iPhone 12 5G

ويُتوقع أن يسري هذا الأمر على أجهزة أخرى أيضًا مثل iPhone 13 وiPhone 12 و12 mini وiPhone 11، مع احتمالية كبيرة لعرض وحدات بنفس النظام من هاتفها الأحدث iPhone SE.

وتشير التسريبات الحالية إلى أن الوحدات المعروضة بنظام “المجدد المعتمد” مع تحسينات حماية الشاشة للجهازين لتكون أكثر تحملًا، حيث يستلم المشتري الجهاز داخل صندوق “علبة” بتغليف جديد مع جميع الملحقات والكابلات الأصلية، إضافةً إلى بطارية جديدة.

وتعرض الشركة تلك الوحدات من جهاز iPhone 12 5G بسعر 619 دولاراً بدلاً من 129 دولار للإصدار بسعة 64 جيجا بايت من الجهاز الجديد كلياً، بينما تأتي وحدات الإصدار بسعة 256 جيجا بايت المعروضة بسعر 659 دولاراً بعد خصم 120 دولار من سعر المنتج الجديد كليًا.

سعر iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro

كما تشمل التخفيضات الهواتف “المجددة المعتمدة” من جهاز iPhone 12 Pro، حيث تتراوح نسبة الخصم بين 140- 180 دولار وفقاً لمساحة التخزين والألوان المتاحة على المتجر الرسمي، مع تزويد كل وحدة بالقطع والوصلات والملحقات الأصلية مع تغليف جديد وضمان لمدة عام كامل ضد عيوب الصناعة يبدأ من تاريخ الشراء الجديد.

ويقبل عشاق هذه الأجهزة على شراء تلك الهواتف من المتجر بدلًا من اللجوء إلى عروض منصة eBay التي قد يحصلون من خلالها على تخفيضات أكبر، ولكن قد تكون المنتجات معيبة وتحتاج بعد شرائها إلى صيانة معتمدة الأمر الذي لا تقبله الشركة عند الشراء خارج المتجر الرسمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بيس