سبعة ناس يتحكمون في كامل شبكة الإنترنت شاهد من هم بالفيديو

كما نعرف شبكة الإنترنت مكان ليس مأمن ونرى فيه الكثير من المخاطر بدأ من مواقع تفسد تربية وأخلاق أولادنا ومواقع أخرى تدعو إلى الفتنة والقتل وغيره كذا مواقع أخرى تدعو إلى الدعارة وغيرها والكثير والكثير.

سبعة ناس يتحكمون في كامل شبكة الإنترنت شاهد من هم بالفيديو 1 26/9/2015 - 12:01 م

و ما خفي على الناس أنه أمر شبكة الإنترنت هو أكثر من هذا وهو معقد أكثر فحياة العديد من الناس كذا لقمة عيشهم ومعلوماتهم الشخصية وحسابات بنكية وأوراق رسمية ومعلومات داخلية وخارجية في غاية الأهمية توجد على شبكة الآنترنت.

و لحماية كل هذه المعلومات وجد على العالم عمل نظام حماية جد متطور فقاموا بإنشاء منظمة ICANN ومسؤوليتها الكبرى هل تنظيم عمل النطاقات (الدومينات) والتأكد من كل واحد يصل إلى المكان الذي يريد الوصول إليه ولتبيين أهمية هذا وخطورته مثلا لو إستولى واحد على التحكم في هذا النظام وتمكن من إرسال من يكتب facebook.com إلى موقع مزور يشبهه ويطلب منه معلومات شخصية فالإنسان العادي لا يمكنه معرفة الفرق، تخيل لو كان هذا مع مواقع حسابات بنكية أو معلومات سرية دولية أو غيرها.

و يرأس هذه المنظمة سبعة أشخاص كل واحد له مفتاح إلكتروني خاص به للحفاظ على الحماية القصوى كذا لا يمكن العمل إلا إذا إجتمعت كل المفاتيح السبعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.