سبب تعليق صفقة إيلون ماسك لشراء تويتر

مرت أيام على إعلان إيلون ماسك لشراء تويتر، ولكن سرعان ما تداولت المواقع الإخبارية الأجنبية تعليق صفقة شراء تويتر من قبل إيلون ماسك، حيث كان من المفترض أن يتم بيع تويتر إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار، وهذا رقم يعتبر ليس بالكثير بالنسبة إلى إيلون ماسك الذي تقدر ثروته 273.6 مليار دولار.

تويتر

سبب تعليق صفقة إيلون ماسك لشراء تويتر

أكد إيلون ماسك من خلال تغريدة له على موقع تويتر أن صفقة شراء تويتر البالغ قيمتها 44 مليار دولار، تعلقت بسبب عدم معرفة عدد الحسابات الوهمية، قائلًا :”لا يمكن ان أمضي قدمًا حتى يعرف عدد الحسابات الوهمية المتواجدة في المنصة”، ووفقًا لموقع the verge التقني فإنه من المحتمل أن لا تتم صفقة تويتر بعدما ألمح إيلون ماسك بذلك.

أكدت الشركة المالكة لتويتر أن عدد الحسابات الوهمية لا تتجاوز 5%، ويوجد 95% مستخدم نشط من مستخدمين المنصة، بينما يصر إيلون ماسك أن نسبة الحسابات الوهمية تتجاوز الـ 50%، وقد يكون هذا السبب في عدم إتمام الصفقة.

والجدير بالذكر أن شركة تويتر تواجه مشاكل في مقياس عدد الحسابات الوهمية على منصة التواصل الاجتماعي، وتزعم الشركة أن نسبة الحسابات الوهمية لا تتجاوز 5%، بينما أكد إيلون ماسك أن نسبة الحسابات الوهمية أكثر من 20% بكثير بل تصل إلى 50%، قائلًا:”رفضت الشركة أن تقدم إثباتات بذلك”.

وبذلك يلتزم الرئيس التنفيذي لشركة تويتر بإصدار تقرير مفصل عن عدد الحسابات الوهمية، وهو الأمر الذي من الممكن أن يخفض في سعر الصفقة، أو الانسحاب منها بشكل نهائي.

والجدير بالذكر أن تطبيق تويتر قد أصدر العديد من المميزات في الفترة السابقة التي جعلت المنصة في مركز متقدم أبرزها إرسال رسالة مباشرة إلى 20 شخص، حيث يمكنك من خلال هذه الميزة الجديدة إرسال رسالة على تويتر إلى أكثر من 20 شخص، ومن المتوقع أن تصدر هذه الميزة لهواتف الآيفون فقط في البداية، ثم سيتم إصدارها إلى هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. عبدالرحمن محمد عبدالرحمن يقول

    الصف اول اعدادي