سامسونج “Samsung” تكشف عن تخزين جديد يُوفر سرعة فائقة في أداء الهواتف الذكية

أعلن العملاق الكوري Samsung عن الجيل الجديد من تخزين UFS 4.0، الذي سيُوفر للمستخدمين أداء فائق السرعة ويُدعم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمحمولة أيضًا

وقدمت سامسونج سعة فلاش UFS 4.0 بمستوى جديد من الأداء، حيث ستبدأ الشركة الإنتاج الضخم للقدرة الجديدة في الربع الثالث من عام 2022.

وأكد العملاق الكوري أن سعة UFS 4.0 ستُوفر عرضًا تردديًا يبلغ 23.2 جيجابت، وهو ضعف سرعة سعة UFS 3.1 الحالية، لذلك ستوفر أداءً أكثر كفاءة مع هواتف 5G التي تحتاج إلى معالجة كمية أكبر من البيانات.

كما تم إعداد الجيل السابع من تقنية V-NAND من سامسونج لتقديم سرعات قراءة تصل إلى 4200 ميجابايت / ثانية وسرعات كتابة تبلغ 2800 ميجابايت / ثانية، وهو أداء أعلى من UFS 3.1.

وأوضحت شركة Samsung أيضًا أن سعة UFS 4.0 تأتي مع تحسينات في كفاءة الطاقة، حيث ستتمتع الأجهزة التي تتضمن سعة UFS 4.0 بعمر أطول مع سرعات أعلى في قراءة وكتابة البيانات، فضلاً عن عرض نطاق ترددي أعلى.

وأشارت Samsung وإلى أن التحسينات المقدمة في سعة UFS 4.0 تصل إلى 46٪ مقارنة بسعة UFS 3. ومن المقرر أن تكون متاحة بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، لذا ستكون متوافقة مع إصدارات Samsung المتميزة من الهواتف الذكية.

كما تُشير التوقعات إلى أن هواتف Galaxy Z Fold 4 وGalaxy Z Flip 4 ستكون من بين الإصدارات الأولى من سعة UFS 4.0 الجديدة من سامسونج، وستدعم أيضًا سلسلة Galaxy S23 العام المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد