زيادة مشاهدات اليوتيوب بشكل جنوني – آلية تقييم اليوتيوب لقناتك وكيف تتغلب عليها

من الطبيعي تكهن وتوقع أفعال وردود أفعال معينة سواء لشخص أو أي أداءه، هذا الأمر ينطبق على آلية عمل اليوتيوب في تقييم كل تلك القنوات التي أصبحت ذات شعبية كبيرة وبشكل جنوني الآن، أتحدث عن قنوات بدأت مؤخراً من عام على الأكثر وهي الآن ضمن القنوات المليونية.

زيادة مشاهدات اليوتيوب بشكل جنوني - آلية تقييم اليوتيوب لقناتك وكيف تتغلب عليها 1 7/11/2020 - 1:23 ص

من غير المعقول أن يكون وصل بهذا العدد من الاشتراكات والمشاهدات لقناته من خلال حملات إعلانية ممولة، فالأمر مكلف للغاية، على الرغم من أن الحملات الإعلانية لها دور كبير في شهرة أي قناة وتحقيقها لأهدافها في أسرع وقت، إلا أن الاعتماد عليها للوصول الي ملايين المشاهدات أو الاشتراكات هو أمر صعب للغاية خاصة للأفراد.

زيادة مشاهدات اليوتيوب بطريقة جنونية

قد يهمك: زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية

قبل أن تسأل عن تلك الطريقة الجنونية التي ستكبر بها قناتك، من الضروري أن تعرف أن اليوتيوب عبارة عن منجم من الذهب، كل شخص يستطيع أخذ قطعة منة وعلى قدر معرفته بخباياه والدراسة والتعلم والتجربة وتطبيق ذلك فعلياً، يساهم في النهاية الي خبرة كبيرة مع الوقت.

يمكنك للبرندات الناشئة أن تعتمد على الانتشار الفيروسي لفيديو هاتها من خلال تطبيق كل تلك الأسس والقواعد لبناء فيديو فيروسي، وفي الغالب جودة الفيديو وتفاعل المستخدمين معه هو أهم عامل في ظهور قناتك بشكل جنوني.

الانتشار الفيروسي لفيديوهاتك

ماذا يعني الانتشار الفيروسي؟ هو ببساطة ارتفاع كبير في مشاهدات فيديو أو أكثر على قناة ما، هذه المشاهدات خارج نطاق المألوف أو الطبيعي أو تلك المعدلات الطبيعية التي تحققها فيديوهاتك في العادة.

الرائع أنه يمكنك القيام بذلك،

كيف يمكنك تحقيق ذلك؟

ببساطة شديدة يعتمد اليوتيوب على نظام تقييم آلي لجميع الفيديوهات، تسمي (بالخوارزميات – Algorithms) وهي في الغالب تتفاعل وتهتم لتقييم المستخدم، فإذا شاهد المستخدم الفيديو كاملاً وحتى النهاية وتفاعل بالإعجاب بالفيديو أو تعليق.

بالتأكيد كلما ارتفعت نسبة المشاهدة لفيديو معين علي قناتك وأصبح يشاهده أغلب المشاهدين حتى النهاية، فهو بكل تأكيد دون أن يراه أي شخص آخر سيؤكد بانة جيد، بالتأكيد هناك سبب في مشاهدة هذا العدد من الناس الفيديو كاملاً.

لذلك إذا كنت تطمح الي أن تصل بقناتك الي الشهرة بطريقة جنونية فمن الضروري أن يشاهدك مشتركيك في فيديوهاتك حتى النهاية، وهذه هي أقصي استفادة ممكنة يمكن أن تحققها من مشتركيك، حيث هي سبب رئيسي في أن يتم تقيم الفيديو بشكل إيجابي وبالتالي يضمن ظهور الفيديو الخاص بك ضمن التوصيات وبالتالي حصولك على مصدر تزويد مشتركين اليوتيوب بطريقة قانونية.

ميزة التوصيات أو الفيديوهات المقترحة من اليوتيوب

قد يغيب هذا السؤال عن أذهان الكثير من منشئ المحتوي على اليوتيوب، لماذا تظهر فيديوهات لقنوات غير مشترك بها أثناء تصفحك يوتيوب؟  هذه تسمي ميزة الفيديوهات المقترحة والتي يتم إظهار الفيديوهات من خلالها بناءات على التقييم السابق ذكره.

لهذا إذا كنت تقدم محتوي جيد، وتعي تماماً الفئة المستهدفة التي تخصص قناتك لأجلها، فبكل تأكيد قناتك سيكون لها مستقبل ناجح، خاصة إذا قمت بالتركيز على أن يشاهد مشتركيك بطريقة طبيعية فيديوهاتك حتى النهاية، هذا هو العامل الأساسي في شهرة أي قناة بشكل جنوني وبطريقة قانونية.

إذا بدأت أي من الفيديوهات الخاصة بك ضمن توصيات اليوتيوب المقترحة، فهذا بكل تأكيد دليل علي تقييم إيجابي لهذا الفيديو، ومن الضروري أن تستغل تلك الفرصة أو الميزة والعمل على تطويرها، على سبيل المثال ادعم الفيديو الذي بدأ في الظهور ضمن توصيات اليوتيوب بفيديو آخر تتحدث فيه عن نفس الأمر لكن من جوانب ووجهات نظر مختلفة بحيث يكون في النهاية يقدم محتوي ومعلومة جديدة بخلاف الفيديو الأول.

بالتأكيد إذا كنت تهتم لنوعية المحتوي الذي تقدمة عبر قناتك وتتابع وبدقة إحصائيات القناة لديك ومعرفة التفاعل الحقيقي وكيفية رفعة على قناتك، فبكل تأكد لا خيار أمامك سوى النجاح، الاستمرارية والصبر وتوفير محتوى جيد وبشكل منتظم يضمن لك تحقيق أكبر شهرة جنونية لا يمك تخيلها.

اقرأ أيضاً: زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً