زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية

كيف تبني قناة يوتيوب ناجحة؟ هو سؤال لطالما كانت هناك الكثير من الأجوبة التي تحتمل عدداً من وجهات النظر سواء من خلال التجربة الشخصية أو من خلال تلك النصائح التي تقدمها يوتيوب نفسها من خلال الأكاديمية التعليمية وأيضاً من خلال نصائح أصحاب التجارب والخبرات السابقة.

زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية 1 4/11/2020 - 12:40 ص

لبناء قناة يوتيوب ناجحة أنت بحاجة الي التركيز على عدد من النقاط أولاً، يمكنني سرد تلك النقاط بإيجاز شديد دون الحاجة الي التطرق الي الكثير من التفاصيل التي لربما تشتت الذهن دون الحاجة إليها في الوقت الحالي.

زيادة مشتركين اليوتيوب بطريقة قانونية:

من الضروري أن تنتبه الي الخطوات الأولي أثناء تأسيس قناة يوتيوب جديدة، ومن الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن أي محاولة للتلاعب بزيادة عدد المشتركين من خلال البرامج أو السيرفرات وحتى تلك التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية التي تعمل بالأساس على تبادل الاشتراكات.

بالتأكيد أي زيادة في عدد مشتركين قناتك إذا كانت بشكل طبيعي دون أي تدخل، فهو أمر جيد ويدل على التقييم الإيجابي الذي حصدته قناتك مما يساهم في نموها مع الوقت بنمط متصاعد، وبالتأكيد تزويد مشتركين اليوتيوب بطريقة قانونية هو أمر طبيعي يحدث لجميع القنوات بما أن قناتك تحصد التقييم الجيد سواء بالتفاعل أو حتى بالمشاهدة الكاملة لفيديوهات قناتك.

تحديد هدفك ونوعية محتواك والتركيز علي الجودة:

بالتأكيد الجودة عي العامل الأساسي في نجاح أي قناة على اليوتيوب والقنوات الكثيرة الموجودة بالتأكيد لن تجد الجميع يحقق الشهرة والنجاح، هناك عدد قليل للغاية هو من يستمر في التطوير وتتزايد أعداد مشتركين قناته مع الوقت.

بينما نجد قنوات أخري لا تكاد تتجاوز مئات المشتركين برغم كثرة الفيديوهات المعروضة على القناة والاستمرارية في إضافة المحتوي الجديد، لكن بالتأكيد الأمر لا يقاس بالعدد أو الكم أو حتى الوقت، بل هناك العديد من التقييمات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحسين قناتك شكل عام.

توقيت الفيديو هل يؤثر علي جودة القناة؟

في بعض الاحيان قد نجد أن توقيت الفيديو وطوله هو أمر إيجابي في بعض القنوات، لكن في حال القنوات المبتدئة خاصة تلك التي تخطو خطواتها الأولى قد يكون طول الفيديو مضر للغاية على تلك القناة.

لهذا يجب أولاً الاهتمام بتلك التقارير والإحصائيات التي توفرها لك اليوتيوب عبر (الاستوديو) حيث من خلاله يمكنك معرفة كل شيء تقريباً وما يحدث للفيديو الخاص بك بمجرد رفعة وإتاحته للعلن، حيث يظهر لك في التقارير معدل مشاهدة الفيديو.

إذا كان الفيديو مدته قصيرة بالتأكيد يزيد من احتمالية أن يشاهده المستخدم حتى النهاية، وفي حال حدث ذلك بالفعل لنسبة تتخطي 80% من مشاهدي الفيديو بشكل عام فبكل تأكيد أن تخطو خطواتك الأولي نحو العالمية.

التقييم الإيجابي يعتمد على الوقت الذي يستمر المستخدم في مشاهدة الفيديو، لا يمكننا بالضرورة أن نقارن فيديو تمت مشاهدة أول 30 ثانية فقط منة، مع فيديو مدته 4 دقائق شاهدة المستخدمين حتى النهاية.

شراء مشتركين يوتيوب:

هي أول خطوة نحو المجهول بقناتك، حيث يحارب اليوتيوب وبشكل دوري كل تلك الأنظمة البرمجية وحتى البشرية التي تتناوب بالتبادل على الاشتراك في قناة معينة بشكل غير طبيعي، بالتأكيد يتم تقييم كل قناة على حدا من خلال خوارزميات تعمل بشكل آلي من أجل اكتشاف التلاعب ومحاولة التصدي له.

لا تشتري مشتركين إطلاقاً حتى لو كانت بأسعار رخيصة، فبكل تأكيد الضرر سيكون أكبر بكثير من هذا العدد الذي يظهر للعامة بأن قناتك حصدت الالاف المشتركين، حيث هم بالأساس غير مهتمين بقناتك ولا يفرقون بين ما تقدمة من محتوي سواء جيد أم سيء، فهم بالأساس لديهم مهمة وهي الاشتراك بقناتك نظير المال أو نظير الاشتراك في قنواتهم أيضاً.

كل هذا يجعل العدد دون أي فائدة، ببساطة دعني أخبرك أنك إذا حصلت على أول 100 مشترك لقناتك وهم مهتمين بما تقدمة من محتوي، سيكون لهم دور رائع خلال عمر قناتك مستقبلاً، حيث من يهتم بمحتواك بالتأكيد ستفاعل معك وبالتأكيد سيشاهد محتواك الذي تقدمة مما يجعل تقييم قناتك في تصاعد مستمر.

قد يهمك أيضاً: شراء مشتركين يوتيوب

نصيحة من أجل رواج قناتك:

لا تلتفت إطلاقاً الى عدد مشتركين قناتك حتى اللحظة، لا تهتم إطلاقاً في البداية بعدد مشتركيك، التركيز الأساسي والشغل الشاغل لك هو كيف تقوم فعلياً بتطوير قناتك والتركيز على المحتوي الذي تقدمة، حيث خلال السنوات الماضية تابعنا الكثير من القنوات التي بدأت من صفر مشترك وهي الآن ضمن القنوات الترند.

المحتوي وجودته هو سبب نجاح أي قناة، ركز على الفئة التي تستهدفها، هل قناتك تهتم بالأطفال فقط؟ أم معلوماتية؟ أو يوميات؟ التخصص هو أول خطوة نحو النجاح والإصرار على أن تظهر قناتك للمستخدمين بصورة طبيعية هو شغلك الشاغل، وبالتأكيد ما دمت تقدم فيديوهات ذات جودة فلا مجال للتراجع وسيأتي يوم تبدأ قناتك بالانتشار بشكل فيروسي.