ريدمي نوت 9 اس .. مميزات وعيوب هاتف شركة “شاومي” بعد الاستخدام لمدة شهرين .. “Redmi Note 9S”

في ظل حيرة مستخدمي هواتف الاندرويد عن البحث على الهاتف الذي يحقق معادلة السعر مع الإمكانيات، تعلن شركتي ريلمي وريدمي عن إصدار هاتفين في الفئة المتوسطة بقدرات عالية، ولكن توقع الجميع أن تكون الأسعار بنفس قدر المواصفات .. وكانت المفاجأة!

ريدمي نوت 9 اس .. مميزات وعيوب هاتف شركة "شاومي" بعد الاستخدام لمدة شهرين .. "Redmi Note 9S"

بالفعل أعلنت ريلمي عن هاتفها القوي “ريلمي 6” بسعر 4000 جنيه مصري، وكان المتوقع أن يكون هاتف ريدمي بنفس السعر إلا أن ريدمي صدمت الجميع، ولا أشك أيضاً أنها صدمت شركة “ريلمي” نفسها حيث أصدرت ريدمي هاتف “Redmi Note 9S”، وفي هذه المقالة وبعد استخدامي لهذا الهاتف أكثر من شهرين سنوضح لكم كيف صدمت شركة ريدمي المستخدمين بهذا الهاتف.

المواصفات العامة لهاتف ريدمي نوت 9 اس.

جاء الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 720G، وهو ما يعد من أفضل المعالجات في الفئة المتوسطة، حيث دائماً ما تتميز هذه النوعية من المعالجات، بالحفاظ على نفس الآداء للهاتف وأيضاً مع الاحتفاظ بنفس درجة حرارته العادية، حتى مع الاستخدام القوي للجهاز.

جاءت مساحة التخزين الداخلية بمقدار 64 / 128 جيجابايت، وجاءت مساحة التخزين العشوائية (RAM) بمقدار 6/4 جيجابايت، وما نتحدث عنه في هذه المقالة نسخة 64/4 جيجابايت.

جاءت الكاميرا الخلفية بتصميم مختلف تماماً عن باقي هواتف الفئة المتوسطة، وكانت الكاميرا الخلفية مكونة من أربع عدسات بجودة (48+8+5 +2) ميجابكسل، وكانت الكاميرا الأمامية بجودة 16 ميجابكسل.

وجاءت بطارية الهاتف بمقدار 5020 مللي أمبير، وجاء نظام الواجهة للهاتف بإصدار اندرويد 10.0.

مميزات هاتف Redmi Note 9S بعد شهرين من الاستخدام.

  • الهاتف في الأستخدام العادي يمكن أن تصل بطاريته من 80٪ إلى 30٪ في خلال يوم أو أكثر، أما عند تجربة الهاتف في فتح الشاشة المستمر، يستمر الهاتف معك بدون أن يغلق في 11 ساعة، وهو ما أذهل جميع مستخدمي الأندرويد، بسبب بطاريته العملاقة.
  • أما عن استخدام الهاتف في الألعاب فإن تجربة الهاتف في الألعاب كانت فوق الممتازة، وذلك بسبب معالج Snapdragon مع قدرة البطارية الفائقة، وأيضاً مع حجم الشاشة الكبير نسبياً، بذلك تجعل تجربة اللعب مع الهاتف ولا أروع.
  • سعر الهاتف بسيط جداً مقارنة مع مواصفاته، حيث جاء الهاتف المنافس له في الإمكانيات “ريلمي 6” بسعر 4000 جنيه.
  • الكاميرا الخلفية والأمامية ممتازة وتعطي صور بجودة جميلة جداً، ولكن تقل قليلاً جودة الصور في الفترة المسائية، ويمكن حل هذه المشكلة بتحميل تطبيق جوجل كاميرا.
  • التصميم عصري جداً، وخاصة مع خامات الهاتف، حيث تأتي من الزجاج المحمي بطبقة من Gorilla Glass المقاوم للخدش، وذلك بعكس الهاتف المنافس “ريلمي 6” حيث تأتي خاماته من البلاستيك.

عيوب هاتف Redmi Note 9S بعد الاستخدام.

  • كاميرا الهاتف كما ذكرنا تقل جودتها في التصوير الليلي، والحل استخدام تطبيق جوجل كاميرا.
  • كبر حجم الشاشة من الممكن أن يسبب للبعض عدم الراحة في الاستعمال، خاصة إذا لم يكن من محبي مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب.
  • شاحن الهاتف بقدرة 18 واط وبذلك يمكن شحن الهاتف من 0٪. إلى 100٪ في مدة ساعتين إلا ربع.
  • الهاتف لا يأتي معه سماعة أذن.
  • لا يدعم الهاتف تحديث الشاشة 90 Hz، وهو ما يميز “ريلمي 6”.
  • من الممكن أن تواجه بعض التهنيج في الوجهة الرئيسية، ويمكن حل هذه المشكلة بالحفاظ على تنظيف الهاتف أولاً بأول.

سعر هاتف Redmi Note 9S.

سعر الهاتف الذي أذهل الجميع وحقق المعادلة الصعبة وهي الامكانيات مقابل السعر هو 3200 جنيه فقط.

شاركونا آرائكم في هاتف Redmi Note 9S.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.