روسيا تعلن عن تطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G

قامت مصادر روسية بالإعلان عن أنه يوجد خبراء في مجال تطوير الإلكترونيات الحديثة في روسيا، يعملون على تطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G، وتحدث “أوليغ إيفانوف” مدير معهد الأبحاث الراديوية الروسي على أن روسيا تعلن عن تطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G.

روسيا تعلن عن تطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G

وقال “أوليغ إيفانوف” : “روسيا تعمل على مشروع لتطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G، الخبراء التابعون لمعهدنا سيتعاونون مع خبراء من معهد سكولتيك التابع لمركز سكولكوفا للابتكارات، بهدف وضع الأطر التنظيمية للشبكات الجديدة، وتنظيم أمن عملها، وتطوير تقنيات جديدة لتشغيلها”.
علاوة على ذلك قال مصدر آخر لصحيفة “إزفيستيا” الروسية إلى “أن التقنيات الجديدة التي يعمل عليها الخبراء الروس من المفترض أن تكون جاهزة بحلول 2025، وقد تصل القيمة الإجمالية لكلفة المشروع إلى 30 مليار روبل”.

 

تقنيات جديدة لشبكات 6G
تقنيات جديدة لشبكات 6G

حديث خبير تقني عن تطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G

في غضون ذلك، قال “إيلدار مورتازين” المحلل والخبير التقني في Mobile Research Group،:”إن تطوير شبكات الجيل السادس الخلوية في روسيا مرتبط بتطوير شبكات 5G، فالعملية تأتي بشكل تراتبي، ومن المستحيل تطوير معدات لشبكات 6G دون تطوير معدات لشبكات 5G أولا”.
علاوة على ذلك، أضاف “إيلدار مورتازين” : “من الضروري جداً تطوير شبكات 6G في روسيا، بغض النظر فيما إذا كانت معدات هذه الشبكات محلية التطوير أو مطورة في الصين أو في دول أوروبية”.
تقنيات جديدة لشبكات 6G
تقنيات لشبكات 6G

رئيس مركز “NTI” الروسي يتحدث عن معاد ظهور شبكات الجيل السادس

 

وفي وقت سابق، كان “دميتري لاكونتسيف” الخبير التقني ورئيس مركز “NTI” الروسي للاتصالات وإنترنت الأشياء،  قد أشار إلى أن شبكات 6G من المفترض أن تظهر في روسيا ما بين عامي 2033-2034، أي بعد ثلاث أو أربع سنوات من إطلاق اختباراتها التجارية”.

 

علاوة على ذلك، وتبعا للتوقعات من خبراء الاتصالات وتطوير الشبكات فإن سرعة نقل البيانات في شبكات 6G من المفترض أن تصل إلى 1 تيرابايت/ثا، أي أسرع بـ 50 مرة تقريبا مما هي عليه الآن في شبكات 5G الحديثة التي ما تزال في أولى مراحل انتشارها حول العالم.

 

وبقي الكثير من الوقت على وصول شبكات ال 6G إلى البلاد أو حول العالم، ولكن التطوير الخاص بها قائم في هذه الفترة في روسيا ويعمل عليه الخبراء الروسيين ويتحدث عنه الكثير من وسائل الإعلام في هذه الفترة.

 

فيديو شبكات الجيل السادس في الصين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد