كل ما تريد معرفته عن روبرت كوخ الذي يحتفل اليوم الأحد “جوجل” بميلاده

يعد روبرت كوخ واحدا ممن أثروا في البشرية بانجازاته وما قدمه للناس، ويأمل الجميع في أن يكونوا مثله، ويحتفل محرك البحث الأشهر في العالم “جوجل” اليوم به، ويتسائل الجميع عن السبب، ويقدم موقع نجوم مصرية سيرة ذاتية كاملة عن حياة هذا الشخص، ليعرف الناس من هو، وأين وُلد، لماذا يحتفل جوجل به اليوم رغم العديد غيره.

روبرت كوخ

معلومات عن روبرت كوخ

ولد روبرت كوخ في أحد المدن في ألمانيا تدعى كلاوس تال، وتعد تلك المدينة من أشهر المدن التي اُشتهرت بالتعدين، وكان كزخ في عائلة كبيرة من الأفراد، وكان ترتيبه الثالث عشر في عائلته، قام روبرت بدراسة الطب، و عمل كطبيبا في أحد المستشفيات الألمانية.

ولد روبرت كوخ في 11 سبتمبر عام 1843، قام كوخ بعمل العديد من الأبحاث والاكتشافات التي يعجز أحد عن الوصول إليها بذل مجهودا كبيرا ليصل إلى ما وصل إليه، استطاع أن يكتشف البكتريا، والميكروبات والجراثيم والأمراض والعديد من الأوبئة.

حياة روبرت كوخ في أوروبا

واكتشف العالم الألماني أيضا خلال وجوده في أوروبا البكتريا المؤدية إلى مرض السل، وهي ما حيرت جميع العلماء قديما، ولم يجد أحدا لها حلا أو علاج قط، حتى جاء كوخ في عام 1883 وهو في سن الـ40 من عمره، واستطاع علاجها، وأثبت أن الميكروب يمكن أن يُحدث أمراض في مختلف أعضاء وأجزاء الجسم.

ولم يمر طويلا على اكتشافه لمرض البكتريا، حيث اكتشف في نفس العام مرض الكوليرا، هذا المرض الذي تسبب في موت أكثر من أربعين شخص في مصر، وغيرهم العديد في في مختلف دول العالم، وكانت تعاني منه الدول حتى فترة قصيرة، يذكر أن هذا المرض جاء من الهند عن طريق جنود الاحتلال الإنجليزي.

وبعد سبع سنوات استطاع العالم الألماني، الذي حمى البشرية من العديد من الأمراض اكتشاف مرض الكوليرا، واستطاع بعد عمل العديد من الأبحاث الوصول إلى أسباب المرض وكيفية علاجه.

المناصب التي استطاع روبرت كوخ توليها

بعد أن عمل كطبيب في أحد المستشفيات الألمانية، عمل كأستاذ في جامعة برلين، ثم تم تعيينه أستاذا شرفيا في كلية الطب، بعد ذلك تم تعيين العالم الألماني كمدير في معهد بروسيا للأمراض المعدية، وتم إطلاق اسمه على المعهد بعد وفاته، وتوفي روبرت كوخ في 27 مايو 1910 عن عم يناهز 66عاما، بعد العديد من الاكتشافات والإنجازات لهذا العالم الكبير.

الجوائز التي حصل عليها العالم الألماني

  • حصل على الدكتوراه “الفخرية” من جامعة بولونيا
  • حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة هايدلبرج
  • حصل كوخ على العضوية الفخرية من الجمعيات الملكية والأكاديميات في برلين، في فيينا، وبوسن، ونابولي، وكذلك نيويورك
  • حصل على وسام ولي العهد الألماني
  • تم إنشاء جائزة وتسميتها على أسمه، ويحصل عليها أي عالم يقوم بإكتشاف كبير في الطب.
  • تم عمل فيلم يجسد قصة حياته عام 1939، وتم تسمية الفيلم “محارب الموت”.
  • حصل على جائزة نوبل عام 1905، في علم وظائف الأعضاء، وتعد تلك الجائزة من أهم الجائز التي حصل عليها العالم الألماني الكبير روبرت كوخ.
  • و تم عمل نصب تذكارية له في العديد من البلاد.
  • تم إطلاق أسم كوخ على العديد من المنشأت، في المدينة التي وُلد بها وهي مدينة كلاوس تال الألمانية، فتوجد مدرسة ومستشفي، وكذلك شارع ومكتبة يحملون أسمة تقديراً لاعماله.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.