رقم مبادرة الكشف عن فيروس سي في مصر الخط الساخن


بدأت اليوم مبادرة الكشف عن فيروس سي في مصر برعاية الرئيس السيسي، هذه المبادرة تقوم على الكشف عن فيروس سي المنتشر بقوة في مصر، وأيضا الكشف السكر، والضغط، والسمنة المفرطة، كل ذلك بالمجان في جميع محافظات مصر على ثلاثة مراحل، والغرض من ذلك الأمر هو الكشف المبكر عن فيروس سي، لان الكشف المبكر يساعد كثيرا في العلاج، وقد وفرت وزارة الصحة المصرية خط ساخن يمكن من خلاله التواصل مع إدارة المبادرة للاستفسار عن أي شئ يخص الحملة، أو تقديم أي شكوى، نعرض لكم الآن أهم المعلومات التي تخص هذه المبادرة.

رقم الخط الساخن لمبادرة فيروس سي
كشفت وزارة الصحة من خلال الحملات الإعلانية في القنوات الفضائية عن أن رقم الخط الساخن للكشف عن فيروس سي هو 15335 من جميع شبكات المحمول، والتليفون الأرضي، إلى جانب توفير صحفة على موقع فيس بوك يتم فيه أيضا الرد على جميع استفسارات المواطنين بخصوص مواعيد الحملة، والمحافظات الموجودة في كل مرحلة من المراحل الثلاثة.

مبادرة فيروس سي 3 مراحل
بعد التواصل مع رقم مبادرة الكشف عن فيروس سي، تبين لنا أن المبادرة ستكون على 3 مراحل، كل مرحلة هي تسعة محافظات، ومستهدف أن يتم الكشف عن 50 مليون مواطن في المراحل الثلاثة، وسيكون التقسيم كالتالي :

  • المرحلة الأولى من 1 أكتوبر 2018 حتى 30 نوفمبر 2018، تشمل محافظات : محافظات جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.
  • المرحلة الثانية من 1 ديسمبر إلى 28  فبراير القادم، وتشمل محافظة شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.
  • المرحلة الثالثة من 1 مارس إلى 30 أبريل 2019 القادم، وتشمل الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.