رسميًا.. “الواتساب” يٌفعل الوضع الداكن لمستخدمي “الايفون والاندرويد”

طرحت شركة واتساب “Whatsapp”، ميزة جديدة تسمي ميزة الوضع الداكن Dark Mode لنظامي آي فون. أندرويد.

رسميًا.. "الواتساب" يٌفعل الوضع الداكن لمستخدمي "الايفون والاندرويد" 1 8/3/2020 - 2:38 م

 

وكانت الشركة  قد أعلنت من قبل طرحت الميزة بشكل تجريبي، بعد أن طالب المستخدمين الـ Whatsapp”، تفعيل الوضع الداكن بعد ظهوره في بعض التطبيقات الأخرى تطبيق فيسبوك ماسنجر.

كيفية تفعيل الوضع الداكن على تطبيق الواتساب

وعن كيفية تفعيل الـ”dark mode” على واتساب، تقول الشركة، إنه يتم تفعيل الميزة بشكل تلقائي لمستخدمي أندرويد 10، يمكن لمستخدمي نظامي التشغيل Android 10، وiOS 13، من خلال إعدادات النظام  وتمكينه بشكل آلي، أما أصحاب الإصدرات القديمة من أندرويد 9 و iOS 9.

 

فيمكن تشغيل الوضع الداكن لشكا يدوي من خلال بعض الخطوات التي ذكرتها الشركة،   أولا أفتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول واضغط على النقاط الثلاث أعلى الشاشة وانتقل للاعدادات Settings، ثم قم بالضغط على إعدادات الدردشة، ستجد خيار سنه أضغط عليه ثم فعل الوضع الداكن  Dark.

 

السبب وراء  تفعيل الوضع الداكن

ويعود السبب الرئيسي  الذي جعل شركة “الواتس اب” تفعيل الوضع الداكن على التطبيق هو إطالة عمر البطارية، إلى جانب تخفيف  الضغط عن العين أثناء الاستخدام، حيث قامت الشركة بعمل استطلاعات رأي وأبحاث حول الألوان الأقل جهدًا للعين ووجدت أن اللون الأزرق يزيد من إجهاد العين، و الألوان الخافتة و الداكنة تساعد على المحافظة على العين أثناء القراءة.