رسمياً إطلاق النسخة الجديدة من نظام التشغيل Android يُطلق عليها أندرويد الفطيرة Android 9 Pie

رسمياً إطلاق النسخة الجديدة من نظام التشغيل Android يُطلق عليها أندرويد الفطيرة  Android 9 Pie

أعلنت شركة Google وهي المُطوّر الرسمي والمالكة لنظام التشغيل Android عن النسخة الجديدة لهذا العام وذلك في مؤتمرها السنوي Google I/O الذي تم بثه في شهر مايو الماضي وأطلقت الشركة عليه إسم Android P لكن لم تخبر أحداً عن ما يشير إليه الحرف P وتم ترقية أنظمة التشغيل لبعض هواتفها مثل هواتف Google Pixel لهذا النظام لكي يعمل كنسخة تجريبة.

لكن منذ أيام أطلقت الشركة بشكل رسمي النسخة الجديدة والتي أسمتها Android 9 Pie أي أنه في هذه المرة أيضاً لم تستغني الشركة عن تسمية إصدارات الآندرويد بأسماء الحلوى.

Android 9 Pie
Android 9

هل تريد أن تعرف ما يُميز هذا الإصدار وهل حقاً هو طفرة جديدة في عالم الآندرويد؟

قالت الشركة أن هذه النسخة تأتي مع مساعدة الذكاء الاصطناعي الذي يجعل هاتفك أكثر ذكاءً وأبسط وأكثر ملاءمة لك.

و يتميز هذا النظام بمميزات عدة منها:

تم إنشاء Android 9 للتعلم منك والعمل بشكل أفضل من أجلك، وكلما استخدمت هاتفك أكثر تنبأ النظام بما تريده، أي أنه سيتم إعطاء طاقة البطارية لأولوية التطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها ومساعدتك أيضاً على قطع الإتصال عن هاتفك في نهاية اليوم، كذلك يتميز بالسطوع المتكيف، الذي يتعلّم ضبط سطوع الشاشة الذي تُحبه ويفعل ذلك من نفسه لأجلك، وذلك سيوفر طاقة بطارية هاتفك بشكل كبير.

Android 9 P
Android Pie

هذا النظام يقوم بإنجاز مهامك بشكل أسرع من خلال توقعه بالتطبيقات التي تُريدها أو اعتادت على فتحها في وقت معين، مثل لو أنك تعودت على فتح تطبيق الخرائط صباح كل يوم وأنت سائق أو الإتصال بوالديك فإنه سيفهم ذلك ويذكّرُك به في الوقت المُعتاد.

يمكنك التنقل بين التطبيقات من خلال زر مفتاح واحد، هذا الإجراء سيكون مُفيداً للهواتف كبيرة الحجم والتي يصعب استخدامها بيدٍ واحدة، والتي أصبحت اتجاه جميع شركات الهواتف الذكية.

كذلك إذا مرّرت سريعاً للأعلى من أي مكان في الشاشة، ستشاهد التطبيقات المُستخدمة مُؤخراً ويمكنك التنقل بينهم واختيار أحدهم ببساطة.

أيضاً تم إضافة طريقة أفضل لالتقاط الشاشة وتعديلها، وأدوات تحكم بسيطة في الصوت، وأسهل طريقة لإدارة الإشعارات وتحويل الشاشة إلي اللون الرمادي ليلاً والمزيد.. ستلاحظ مع استخدام هذا النظام تغييرات صغيرة مثل هذه إلا أن هذه التغييرات ستساعدك في جعل الأشياء التي تقوم بها أكثر بساطة وسهولة من ذي قبل.

Android Pie 9
Android Pie

باختصار هذا الإصدار هو طفرة كبيرة في عالم الآندرويد وسيسهل على مستخدميه أشياء كثيرة وسيوفر أكبر قدر من طاقة البطارية وسيجعل الهاتف يعمل بسرعة عالية، هذا كُله بفضل الذكاء الإصطناعي الذي يعمل به.

Android Pie
Android P

يُسعدني تلفي تعليقاتكم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.