رسالة كاذبة عبر واتساب.. WhatsApp يحذر من رسالة الحظر والدفع ويؤكد “فيروسية احتيالية”

خلال الأيام الأخيرة الماضية بدأ مستخدمي واتساب يتلقون رسالة أثارت خوفهم ورعبهم، حيث تفيد تلك الرسالة بأن التطبيق سوف يقوم بحظر المستخدم، وأنه سوف يفرض رسوم على جميع المستخدمين وذلك مقابل الخدمة التي يقدمها التطبيق لمستخدميه حول العالم.

رسالة كاذبة عبر واتساب.. WhatsApp يحذر من رسالة الحظر والدفع ويؤكد "فيروسية احتيالية" 4 14/10/2021 - 1:56 م

رسالة احتيالية عبر واتساب وتحذير من WhatsApp

رسالة كاذبة عبر واتساب.. WhatsApp يحذر من رسالة الحظر والدفع ويؤكد "فيروسية احتيالية" 1 14/10/2021 - 1:56 م

ووفق موقع ذا صن البريطاني فإن هذه الرسالة ظهرت في الهند وهي رسالة فيروسية احتيالية، وكانت موجودة بالفعل قبل نحو عامين تقريباً وانتشرت في ذلك الوقت بشكل كبير، وقام المحتالون الآن بتطويرها وظهورها مرة أخرى بشكل مختلف، كما انتشرت هذه الرسالة في الهند بشكل أكبر، وكان يتعين على مسؤولي التطبيق بفضحها في حينه حتى يحذر المستخدمون منها.

رسالة كاذبة عبر واتساب.. WhatsApp يحذر من رسالة الحظر والدفع ويؤكد "فيروسية احتيالية" 2 14/10/2021 - 1:56 م

وقام المخادعون بتصميم هذه الرسالة وإرسالها للمستخدم عبر واتساب من أجل الضغط لإعادة إرسالها مرات أخرى، حيث تطلب الرسالة من المستخدمين تكرار إرسالها لأكثر من شخص، وتهدد المستخدم بأنه إذ لم يقم بمشاركتها وإرسالها لأكثر من شخص فسوف يصبح WhatsApp الخاص به غير صالح وسيتم حظره.

اقرأ أيضاً:

كما أن هذه الرسالة هي رسالة كاذبة وخادعة والهدف منها هو تكرار إرسالها للعديد من الأشخاص، كما يريد المخادعين مرسلو هذه الرسالة أن يصل للمستخدمين قناعة معينة بأن استخدام واتساب سيكون بمقابل شهري قدره 6.6 دولار أمريكي، لذلك يجب على جميع المستخدمين عدم توجيهها مرة أخرى وعليهم أن يعلموا أنها رسالة احتيالية.

رسالة كاذبة عبر واتساب.. WhatsApp يحذر من رسالة الحظر والدفع ويؤكد "فيروسية احتيالية" 3 14/10/2021 - 1:56 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.