ربح المال من الانترنت بابسط الطرق لربح أكثر من 1000 دولار شهريا من الانترنت


ربح المال من الانترنت، أصبح بحث الكثير من الناس من مستخدمى الانترنت عن طرق الربح من الانترنت، والبعض منهم يتسأل هل الربح من الانترنت حقيفي أم كذب؟ لقد أصبح العالم اليوم في تقدم خصوصآ في مجال الشبكة العنكبوتية وتطور الآنظمة والآلة له دور كبير في ذلك أيضا، بإستخدام أكبر الشركات العاملة بالشبكة العنكبوتية والاشهر على الاطلاق ” Google ” الذكاء الاصطناعى في محرك البحث الأشهر في العالم الخاص بها.

ويرجع ذلك لتحديد ظهور نتائج البحث الجيدة والتي تحفظ للمستخدم استخدام جوجل كأفضل محرك بحث لهم.

ربح المال من الآنترنت
ربح المال من الانترنت

هل ربح المال من الانترنت حقيقة أم كذب؟

و للإجابة على هل ربح المال من الانترنت حقيقة أم كذب؟ يمكننى الرد على هذا السؤال بكل بساطة ربح المال من الانترنت يمكنك من جمع المال وأنت فالمنزل، الآن أصبحت العولمة هي من تحكم العالم فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة مرتبط ببعضه البعض يمكنك التواصل مع أي شخص مهما كان يبعد عنك آلاف الكيلو مترات بالصوت والصورة من خلال الآنترنت. فكان الوصول إلى أكثر من 90% من سكان العالم مستخدم للانترنت هدفا للشركات المعلنة للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين عبر مواقع معلني المحتوى والتي تعرض الأعلانات الخاصة بالمستخدمين بنظام الأعلانات المطابقة للمحتوى التي تعرض الأعلان عليه، وبذلك تنجح الشركات المعلنة في الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بكل سهولة، ومن أشهر المواقع الخاصة بمعلني المحتوى هو “Google Adsense ” وهو خاص بشركة جوجل والتي تمتلكه وتقوم على تطويره.

كيف يمكننى ربح المال من الانترنت الان؟

إذا أتى في ذهنك كيف يكون ربح المال من الانترنت بسرعة؟ أكمل القراءة وستعرف كل شئ تفصيلا. يوجد العديد من طرق الربح من الانترنت والتي يمكن إستخدامها وعرض إعلانات جوجل أدسنس أو أى شركة معلني محتوى مشترك بها.

1- ربح المال من الانترنت من خلال اليوتيوب

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

1- ربح المال من الآنترنت من خلال اليوتيوب يعتبر اليوتيوب أسهل وسيلة أمام المستخدمين للربح من الانترنت، ويرجع ذلك بمجانية إنشاء قناة يوتيوب ورفع عدد لا نهائى من مقاطع الفيديو الخاصة بك دون التعدى على حقوق الملكية الفكرية والنشر وتكرار المحتوى، لتحقيق الربح منها من خلال الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب جوجل ادسنس وعرض الاعلانات المرئية على الفيديوهات الخاصة بك وجنى الاموال منها، أو الاشتراك بارتنر يوتيوب لعرض إعلانات على قناتك.

  • أهم شروط سياسة إستخدام موقع يوتيوب؟

يعتبر موقع يوتيوب هو الموقع الرائد والأكثر انتشارا واستخداما في العالم لمشاركة الملفات المرئية والصوتية، ولضمان جودة تقديم المحتوى على يوتيوب، تضع إدارة اليوتيوب قيودا شديدة لمحاربة إنتهاكات حقوق الطبع والنشر الخاصة بالمحتوى الذي يتم مشاركته على يوتيوب، ففي حالة تم رفع مقطع فيديو خاص بشخص آخر أو لا تملك حقوق إستخدامه ونشره يتم حظر مشاركة الفيديو على مستوى العالم بمجرد محاولة نشره، من خلال خاصية ” video content ” أو يتم إنشاء مخالفة حقوق الطبع والنشر في قناتك لفترة 3 شهور حتى تنتهى هذه المخالفة، وإذا تم توقيع 3 مخالفات متتالية خلال 3 شهور يتم غلق قناتك نهائيآ من قبل إدارة يوتيوب.

ينشئ يوتيوب أيضآ عدة بنود خاصة بمخالفات إرشادات المنتدى وذلك لحماية المستخدمين من مشاهدة محتوى ضار نفسيآ وجسديآ.
أمثلة على ذلك…
1- المحتوي المحرض على العنف والإرهاب كالقتل وما شابه.
2- محتوى غير لائق للاطفال كالايحاءت الجنسيه والسب والقذف.
3- محتوى خادش للحياء المحتوى الجنسي والغير أخلاقي.

4- محتوى شديد الخطورة مثل الاختراق ونشر طرق لسرقات الحسابات الشخصية والهكر للشركات والاختراقات بشكل عام،
هذه تمثل أكثر البنود التي يخالفها منشئ المحتوى وتتسبب في غلق قنواتهم دون رجعة.

2- ربح المال من الانترنت من خلال المواقع

الربح من المواقع
الربح من المواقع

تعد المواقع من أهم طرق الربح من الانترنت، فمن خلال إنشاء موقع في مجال تعلمته ودرسته أو لديك خبرة كبيرة به تستطيع كتابة المواضيع في هذا الموقع واستخدام مواقع عرض الأعلانات على المحتوى مثل ” Google adsense ” يتم إنشاء وحدات إعلانية وتثبيتها في الموقع ومن خلال النقر على هذه الوحدات تجلب لك الربح على كل نقرة، والعمل هنا يكون على كتابة محتوى جيد مفيد للزائر ويستطيع أن يحتل مراتب متقدمة في محرك البحث الأشهر جوجل.

كيف يمكنني إنشاء موقع خاص بى والربح منه؟

عند إنشاء الموقع الخاص بك ستحتاج 3 أشياء،
• دومين : اسم نطاق الخاص بموقعك ” على سبيل المثال www.example.com.
• إستضافة : وهي عبارة عن جهاز به مساحه ورامات وسرعة تسمح لكمية محددة من حجم الملفات المرفوعة وعدد الزوار للموقع في نفس الوقت، وكلما كبر حجم الاستضافة إرتفع ثمنها.

* أنواع الاستضافات

يوجد إستضافات مجانية لكن عيوبها لا تعد ولا تحصي لذلك يفضل عدم إستخدامها.

كل هذه الاشياء مدفوعه، لكن يوجد منها المجاني لكن عيوبه كثيره جدآ ولا تصلح لإنشاء موقع تربح منه. يعد أكثر نظام إدارة محتوى إستخدامآ والأكثر شيوعآ والأفضل لإنشاء موقعآ هو wordpress.

و يعد من أفضل الطرق المجانية لإنشاء موقع دون النظر للاستضافة لانها تدعم على سيرفرات جوجل وهى سيرفرات قوية جدآ نظام إدارة المحتوى Blogger.

يمكنك شراء دومين مدفوع وربطه بالمدونة Blogger وإستخدام قالب مجانى والبدء بتحويل شغفك إلى الربح من الانترنت.

3- ربح المال من الانترنت من خلال العمل الحر ” الفري لانسر ” 

العمل الحر
العمل الحر
  • ربح المال من الانترنت من خلال العمل الحر ” الفري لانسر ” إشتهر العمل الحر في الوقت الحإلى وأصبح هناك زيادة في الطلب عليه، وهو عبارة عن تقديم خدمات مصغرة مدفوعه يتم شرائها بمبلغ مادي يتم تحديده من قبل صاحب الخدمة، ويعد موقع ” خمسات ” من أشهر مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة في الوطن العربى حاليآ، وتكون الخدمات المتاحة كالتصميم على الفوتوشوب، كتابة المحتوى أو الترويج لمنتج وهناك الكثير من الخدمات يمكن مشاهدتها على موقع خمسات. 

4- ربح المال من الانترنت من خلال رفع الملفات

ربح المال من الانترنت بابسط الطرق لربح أكثر من 1000 دولار شهريا من الانترنت 1 27/11/2018 - 11:32 م
الربح من رفع الملفات

من طرق الربح التي يستخدمها بعض الناس، هى إعادة رفع الملفات الخاصة بهم على مواقع الرفع التي تعطي المستخدمين في الموقع نسبة أرباح من تحميل ملفاتهم المرفوعة على الموقع، لكن تظل هذه الطريقة غير مفضلة لدي ولدى الكثيرين أيضآ، لانها في الغالب تعتمد على رفع ملفات ضارة أو ملفات تجسس أو إختراقات أو أي شئ مخالف وذلك لجذب المستخدمين لتحميل ملفاتهم عند ترويج الروابط الخاصة بهم.

5- ربح المال من الانترنت من خلال تعليم ما تعلمه

ربح المال من الانترنت بابسط الطرق لربح أكثر من 1000 دولار شهريا من الانترنت 2 27/11/2018 - 11:32 م
الربح من تعليم ما تعلمه

يعتبر ربح المال من الانترنت عن طريق تعليم الاخرين ما تعلمه أو تعلمته، هو أحد الطرق القوية جداً لربح المال الكثير من الانترنت.

ويعتبر موقع udemy هو أكبر المواقع لنشر الكورسات الخاصة بك عليه وبيعها بمقابل مادى لعدد غير محدود من المستخدميين.

هناك تجربة خاصة لاحد زملائى، بأنه قام بعمل كورس عن طريق فيديو لشرح برنامج جرافيك شهير بمقطع فيديو واحد، تجاوزت مدة مقطع الفيديو 4 ساعات، وقد قام بعرض الكورس على موقع udemy و طلب 20 دولار سعر لهذا الكورس، وفي خلال 3 أشهر قام بشراء الكورس أكثر من 50000 ألف شخص، هل تتخيل 50000 شخص كم سيكون أرباح هذا الشخص نعم 1000000 دولار أمريكى. لا تدع أحلامك تقف، فمازالت الفرصة أمامك في الربح من الانترنت.

6- ربح المال من الانترنت من خلال الافلييت (التسويق بالعمولة )

الربح من خلال التسويق بالعموله
الربح من خلال التسويق بالعموله

الربح من الآنترنت عن طريق الافلييت أو التسويق بالعمولة، هو من أكثر الطرق الشائعة للربح من الانترنت فاذا كنت تمتلك مدونة أو قناة على اليوتيوب أو حتى صفحة على الفيس بوك أو حساب على تويتر كل هذا يقودك لاستخدام هذه الطريقة المذهلة والمضمونة لربح الكثير من الانترنت.

  • ما هو التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو مجال يمكنك من الربح من الانترنت عن طريق الاشتراك في برنامج الافليت الخاص بمواقع بيع السلع مثل سوق كوم و أمازون أو ملئ استمارات وغيرها، من خلال الحصول على رابط خاص بك مثلا لشراء سلعة ونشر هذا الرابطة على مدونتك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعى وجلب مشتريين لهذه السلع أو الخدمات التى تقدمها عن طريق هذا الرابط سوف تأخذ مقابل مادى من الشركة لتلك الوساطة، وذلك شرح مبسط للربح من الانترنت عن طريق الافلييت او التسويق بالعمولة.

7- الخدمات الخاصة

تعتبر الخدمات الخاصة التي يقدمها بعض الأفراد احدي الطرق المنتشرة في ربح المال من الانترنت، وهي عبارة عن خدمات يقدمها بعض الأفراد على مواقع التواصل الأجتماعى وخاصة على المجموعات النشطة والمهتمة بالأنترنت كتفعيل حساب الدفعات مثل بايبال، حل مشكلات تقنية بسيطة في الموقع أو قنوات اليوتيوب وما شابه من الأشياء البسيطه التي يتم تقديم الدعم بها من خلال خبراتك بعائد مادي متوسط.

لا تزال طرق ربح المال من الانترنت لم تنتهي فهناك ابداعات كل يوم للربح من الانترنت.

8- كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات

ربح المال من الانترنت بابسط الطرق لربح أكثر من 1000 دولار شهريا من الانترنت 3 27/11/2018 - 11:32 م

أتطرق لتوضيح الربح من الأعلانات لأنه في الحقيقة أسرع وأفضل طريقة حتى للمبتدئيين فيمكن من خلال أن تملك قناة يوتيوب صغيرة أو موقع أو مدونة تنشر عليها محتوى كتابى خاص بك، أن تضع شفرة اعلانات حساب جوجل أدسنس الخاص بك، والذي يبدأ بظهور الاعلان داخل موقعك أو على فيديوهاتك عبر اليوتيوب والذي يمكنك من جمع النقرات وإضافة الأرباح الي حسابك على جوجل لأدسنس مما يساعدك للحصول على أكثر من 300 دولار شهريا حتى وان كنت مبتدأ.

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات هى البداية المناسبة والجيدة جداً للمبتدئيين على الصعييد الخاص والمحترفيين على الصعييد العام.

9- ربح المال من الانترنت عن طريق الفوركس

التدأول بالفوركس والعملات الرقمية هو أسرع وأقوى طريقة للربح بكل تأكيد لكن يحتاج العمل بالتدأول بالفوركس الي معرفة وقدرة كافية بالتدأول لأنه أيضا فيه نسبة كبيرة جداً من الخطورة والخسارة الواردة جدااا، يلزم لشرح الفوركس وألياته المعقدة صفحات في الحقيقة، اترك لكم المساحة للبحث عنها إذا فكرتكم في الربح من الانترنت عن طريق الفوركس.

10- ربح المال من الانترنت من خلال اعادة برمجة التطبيقات

يملك المبرمجين المبتدئيين طريقة سحرية لربح المال بكل سهوله، فبتعلمك بعض قواعد البرمجة وبعض الدروس في لغة الجافا تستطيع تحميل اي تطبيق اندرويد والتعديل عليه و وضع بعض التغيرات على هذا التطبيق ووضع اعلاناتك عليه ثم اعادة رفعه على جوجل بلاي، والبدء من الربح منه دون تعب أو جهد.

11- ربح المال من بلوجر

مدونات بلوجر هى واحدة من اسهل و افضل طرق الربح من الانترنت، فتتمتع مدونة بلوجر ببعض المميزات الرائعة التى تجعلها من افضل المنصات التى يمكن استخدامه لبدء نشر ابداعك مقابل ربح المال.

  • حيث تاتى مدونات بلوجر على سيرفرات جوجل القوية و الاكثر امانا فلا تحتاج الى استضافة مدفوعة تقوم بدفع اكثر من 100 دولار سنويا لها من اجل تحمل عدد قليل من الزائرين لموقعك، بعكس مدونات بلوجر التى تتحمل عدد لا نهائى من الزائرين حيث انها تحتوى على مساحة تخزينية و امكانيات تؤهلها الى ذلك.
  • أيضا تتمتع مدونات بلوجر بواجهة سهلة للتعامل خصوصا مع المبتدئين حيث يسهل تركيب و تغير القالب الخاص بمدونتك، و يمكنك شراء قالب احترافى مدفوع اذا اردت بمبلغ لا يتخطى 5 دولار.
  • يوجد مدونات ناجحة جدا و لها تواجد قوى على الانترنت مثل مدونة المحترف و كن مدون فهما من انجح الامثلة التى تبنى موقعها بالاعتماد على مدونة بلوجر.
  • يمكنك شراء نطاق مدفوع و اضافته الى مدونتك حتى تصبح اكثر تميزا و تخصصا.
  • و يمكنك الربح من بلوجر لاكثر من 500 دولار شهريا من خلال التدوين و وضع الاعلانات على مدونتك فقط.

كيف تحصل على حساب جوجل أدسنس الاعلانى؟

كيف تحصل على حساب جوجل أدسنس خاص بك :لربح المال من الانترنت الشئ المشترك في هذا الموضوع هو الحساب الاعلآنى ” Google adsense ” كيف أحصل عليه؟ للإجابة على هذا السؤال، يوجد 3 أنواع من حسابات جوجل أدسنس. حساب أدسنس مستضاف يوتيوب وذلك لتمكين حساب أدسنس من عرض إعلانات على اليوتيوب فقط ويتم الحصول عليه من التقدم بقناتك للاشتراك ببرنامج جوجل أدسنس والرد بالموافقه عليه. حساب أدسنس مستضاف بلوجر وذلك لتمكين حساب أدسنس من عرض إعلانات على مدونة بلوجر فقط ويتم الحصول عليه من خلال نشر المواضيع وجلب الزيارات من محرك البحث للمدونة لتأهيل المدونة من الربح من الانترنت والاشتراك ببرنامج أدسنس. حساب أدسنس عادى لتمكين حساب أدسنس من عرض الاعلانات على أى موقع وأى مدونة أو قناة يوتيوب ويتم الحصول عليه بجلب زيارات وأرشفة مواضيع الموقع في محرك البحث جوجل بمحتوى حصرى مفيد وقوى، يتم التقديم بوضع شفرة الحساب وإنتظار المراجعه للموقع والرد من قبل إدارة أدسنس بالموافقه على تنشيط حسابك الاعلاني. إلى هذه الفقرة أتمني أن أكون قد أفدتكم وقدمت لكم شرح مبسط ومختصرآ ل اربح المال من الانترنت من المنزل.

ويمكنك أيضاً التعرف على أسرع الطرق للربح من الآنترنت من هـــــــنــــــــا.

و لكن بعد خبرتى في المجال التي هى أكثر من 5 سنوات أنصحكم بأستخدام وتعلم كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات.

أي تسأؤلات يمكنكم طرحها في التعليقات شكرآ لكم لإتمامكم القراءة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

26 تعليقات
  1. زهره حسن السلوم يقول

    حلم انا حلمي بيت صغير

  2. احمد يقول

    لاوصلانا شي

  3. حمدان البكاري يقول

    مني مني

  4. احمد صفوت يقول

    انا عايز أعمال قناه ليا علي اليوتيوب

  5. مهدي يقول

    سؤال :
    كيف يمكن الربح من الإعلانات بدون اللجوء إلى غوغل أدسنس يعني نشر إشهارات و إعلانات الشركات مباشرة
    شكرا

  6. Fouzi fofa يقول

    اريد ان احصل على الاموال حالا

  7. Fouzi fofa يقول

    اريد ان احصل على الاموال

  8. Fouzi fofa يقول

    انا محمد فوزي من الجزائر ممكن اربح

  9. Mouni dz يقول

    و الله جربت كل المواقع و لم استطع ان اربح و لا سنت

  10. غير معروف يقول

    0795833616 بن الشيخ مولود الجزائر

  11. غير معروف يقول

    يمكن ربح المال عن طريق التسويق الشبكي

  12. غير معروف يقول

    اعرف كيف

  13. غير معروف يقول

    السلام على الجميع
    الحقيقة لا يفهم شيئ مضمون من هاته المواقع؟..وٱللّهُ أعلم.
    البعض منهم جربناهم من خلال التسجيل عليهم؟.. ولم نقدر على التحكم فيها؟..
    كلها غموض؟…
    ولحد الآن لم نعثر على شيئ إسمه، مواقع ربحية..؟
    وكأننا لاحظنا أن هاذا ما هو إلا أوهام.

  14. غير معروف يقول

    ان كسبت وين الجاي

  15. غير معروف يقول

    ممكن شرح اكتر

  16. ikram chtaibi يقول

    وانا ايضااريد منزلا انا وزجي يؤوينا

  17. عمراني فاطمة يقول

    انا أريد بناء منزل فقط ولا أريد مالا أري
    المساعدة ان الله لا يضع أجر عامل

  18. غير معروف يقول

    ماذا لو كان المستخدم ما يزال مبتدئ في هذا الامر….اي ما هي المخاطر التي تعترضه حتي يتقنها

  19. غير معروف يقول

    أسهل الطرق لجلب المال عن طريق النت. أرجوالرد جزاكم الله كل خير

  20. غير معروف يقول

    أنا نفسي أعمال برنامج إذاعي على النت يعني انا بحب احكي كتير نفسي احكي والناس تشاركني وترد وارد عليهم بس عن طريق النت ممكن مساعده أو اقترحات

  21. غير معروف يقول

    كيف بدي اعرف انو شلون اترك رسائل

  22. غير معروف يقول

    السلام عليكم كيف فيني اشترك بس ماعندي كرت بدي اشترك عن طريقه الدولارات الي بالتلفون ردولي خبر اعملو معروف

  23. أبو صقر يقول

    كيف يا رفاق ساعدوني
    جلب المال

  24. Diaa Alaa يقول

    كيف يمكن أن أساعدك😊؟

  25. غير معروف يقول

    السلام عليكم
    هل من مساعدة لمعرفة كسب المال من الانترنت وشكرا

  26. sam يقول

    اريدان احصل. على الاموال. عن طريق الحقيقه